فينجر يرد على غوارديولا وينفي ضرورة توفير ”حماية إضافية“ للاعبين

فينجر يرد على غوارديولا وينفي ضرورة توفير ”حماية إضافية“ للاعبين

المصدر: رويترز

قال الفرنسي آرسين فينغر، مدرب نادي آرسنال الإنجليزي، إن اللاعبين ليسوا بحاجة إلى حماية إضافية يوفرها الحكام، وذلك ردًا على تعليق بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، الذي كرر فيه الدعوة لتوخي الحذر من جانب قرارات الحكام.

وأظهر غوارديولا استياءه أكثر من مرة بعد تعرض لاعبي فريقه إلى ما وصفه بالالتحامات الخطيرة في الشهور الأخيرة.

ويعاني ليروي ساني جناح مانشستر سيتي من إصابة في أربطة الكاحل تعرض لها في الفوز 2-صفر على كارديف سيتي الشهر الماضي؛ بسبب التحام قوي مع جو بينيت، بينما لم يحصل جيسون بونشيون، لاعب كريستال بالاس، على بطاقة حمراء عندما التحم بقوة مع كيفن دي بروين، في مباراة الفريقين بالدوري في ديسمبر كانون الأول 2017.

لكن فينغر، الذي يواجه مانشستر سيتي في نهائي كأس الرابطة، الأحد المقبل، يرى أن الحكام عليهم الالتزام بالقواعد لاتخاذ القرارات الصحيحة.

وأوضح في مؤتمر صحفي: ”لا أفهم معنى كلمة توفير حماية إضافية للاعبين، لعل بيب يركز على موقف أو اثنين حدثا مع لاعبيه خلال مواجهة ويجان، الإثنين الماضي، وهذا أمر يمكن تفهمه“.

وأضاف: ”لكننا لسنا في حاجة إلى حماية إضافية للاعبين. كل ما نريده هو الحماية وهذا يتم فقط من خلال أن يتخذ الحكم القرارات الصحيحة في المواقف المختلفة“.

وبعد مفاجأة الإقصاء عن كأس الاتحاد أمام ويجان، الإثنين الماضي، فإن مانشستر سيتي، الذي يتصدر ترتيب الدوري الممتاز، يسعى لتحقيق أول لقب له هذا الموسم بالفوز بكأس الرابطة.

ولم يحقق فينغر لقب كأس الرابطة من قبل، لكنه حصل على ثلاثة ألقاب للدوري وسبعة لكأس الاتحاد مع آرسنال.

وذاق المدرب الفرنسي مرارة خسارة نهائي كأس الرابطة عامي 2007 و2011، لكنه يأمل أن يحالفه الحظ في المرة الثالثة الأحد المقبل.

وقال فينغر: ”سيكون يومًا مميزًا بصرف النظر عن عدد المرات التي خضنا فيها مباريات نهائية من قبل، لكنه سيكون يومًا مميزًا في كل الأحوال، إنها فرصة بالنسبة لآرسنال. سأشرك جميع اللاعبين الأساسيين؛ لأننا نرغب في تحقيق الفوز ونرغب في إسعاد جمهورنا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com