رياضة

بسبب التهرب من الضرائب.. حكم بحبس أليكسيس سانشيز 16 شهرًا
تاريخ النشر: 07 فبراير 2018 12:29 GMT
تاريخ التحديث: 07 فبراير 2018 12:29 GMT

بسبب التهرب من الضرائب.. حكم بحبس أليكسيس سانشيز 16 شهرًا

سانشيز يعترف بتهربه من الضرائب وسيدفع 890 ألف جنيه إسترليني للسلطات الإسبانية بفوائدها.

+A -A
المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

صدر حكم بالحبس على أليكسيس سانشيز، مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، لمدة 16 شهرًا، لكنه مع إيقاف التنفيذ بسبب التهرب من الضرائب، حينما كان يلعب في برشلونة.

وثبت أن المهاجم الدولي التشيلي مذنب لدى السلطات الإسبانية، ويتعين عليه دفع 890 ألف جنيه إسترليني من حقوق الصورة حينما كان يلعب في صفوف نادي برشلونة عامي 2012 و 2013.

وقد توصل سانشيز إلى اتفاق يقوم بموجبه بسداد الأموال المستحقة بفوائدها، واعترف بأنه كذب فيما يتعلق ببيع حقوق الصورة للتهرب من دفع الضرائب.

وقبل سانشيز، المنتقل إلى مانشستر يونايتد من آرسنال الشهر الماضي، بالعقوبة ويتعين عليه دفع هذا المبلغ في غضون عامين، قبل رفع إيقاف التنفيذ، وإلا سيضطر لقضاء بعض الوقت خلف القضبان.

تجدر الاشارة إلى أن سانشيز (29 عامًا) هو أحدث لاعب في سلسلة طويلة من النجوم خضعوا لمحاكمات وعقوبات بالتهرب من الضرائب في إسبانيا.

إذ حكم على ليونيل ميسي زميله السابق في برشلونة بالسجن لمدة 21 شهرًا مع إيقاف التنفيذ في 2016، قبل أن يتم تغيير العقوبة إلى غرامة قدرها 223 ألف جنيه إسترليني في العام الماضي.

ويواصل كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، الدفاع عن براءته بعد اتهامه بالاحتيال على الحكومة الإسبانية في مبلغ 13 مليون جنيه إسترليني قيمة ضرائب غير مدفوعة في حين دفع زميله في ريال مدريد لوكا مودريتش 880 ألف جنيه إسترليني للسلطات الضريبية الإسبانية لتجنب قضاء بعض الوقت في السجن.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك