مورينيو يأمل في عودة إبراهيموفيتش قبل دوري أبطال أوروبا

مورينيو يأمل في عودة إبراهيموفيتش ق...

إبراهيموفيتش عاد من الإصابة في نوفمبر/ تشرين الثاني بعد غياب طويل بسبب جراحة في الركبة لكنه تعرض لانتكاسة ولم يلعب منذ مشاركته لمدة 45 دقيقة أمام بيرنلي في الدوري في ديسمبر/ كانون الأول

المصدر: رويترز

يعتقد جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، أن المدافع إيريك بايي والمهاجم زلاتان إبراهيموفيتش يمكنهما العودة من الإصابة والمشاركة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الشهر.

وخضع بايي لجراحة في الكاحل في ديسمبر/ كانون الأول عقب إصابته خلال المشاركة مع منتخب بلاده ساحل العاج.

وعاد إبراهيموفيتش، هداف الفريق الموسم الماضي برصيد 28 هدفًا، من الإصابة في نوفمبر/ تشرين الثاني بعد غياب طويل بسبب جراحة في الركبة؛ لكنه تعرض لانتكاسة ولم يلعب منذ مشاركته لمدة 45 دقيقة أمام بيرنلي في الدوري في ديسمبر/ كانون الأول.

ويتوقع المدرب البرتغالي عودة الثنائي للمشاركة في دور الستة عشر لدوري الأبطال أمام إشبيلية، حيث تقام مباراة الذهاب في إسبانيا يوم الـ21 من فبراير/ شباط.

وقال مورينيو، في مؤتمر صحافي اليوم الجمعة، ”يتدرب الاثنان في الملعب؛ لكن ليس مع باقي اللاعبين لذا لن يعودا قريبًا للملاعب. أعتقد أنه بحلول موعد مباراة دوري الأبطال قرب نهاية الشهر سيكون الاثنان جاهزيْن“.

ولا يزال مروان فيلايني يعاني من إصابة في ركبته، وأكد المدرب البرتغالي أن لاعب الوسط البلجيكي سيغيب عن مباراة السبت في الدوري أمام هدرسفيلد تاون.

وخرج اللاعب الدولي البلجيكي (30 عامًا) من الملعب بعد سبع دقائق فقط من مشاركته كبديل في الشوط الثاني خلال خسارة يونايتد 2-صفر أمام توتنهام هوتسبير يوم الأربعاء.

وأضاف مورينيو ”إصابته ليست في الرباط الصليبي الأمامي، ولا يوجد تمزق كامل لأي من أربطة الركبة لذلك فهي ليست خطيرة. لكن ربما يغيب لعدة أسابيع ولا يمكن تحديد المدة حاليًا“.

واعترف مورينيو لأول مرة بخسارة لقب الدوري لصالح المنافس المحلي مانشستر سيتي، وأكد أن فريقه يجب عليه الآن أن يكون ”الأول بين الأندية الأخرى“ هذا الموسم.

ويحتل يونايتد المركز الثاني بفارق 15 نقطة وراء سيتي المتصدر قبل 13 مباراة على نهاية الموسم.

وقال مورينيو ”المباراة مهمة لأننا نحتاج إلى النقاط الثلاث لنصبح أول الأندية بعد المتصدر. نحاول أن ننهي الموسم في المركز الثاني، نحن أفضل من العام الماضي على الأصعدة كافة سواء من حيث عدد النقاط أو المركز أو عدد الأهداف التي سجلناها وتلقيناها لذلك سنحاول البقاء في المركز الثاني“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com