تشيلسي يحاول عرقلة صفقة مانشستر يونايتد – إرم نيوز‬‎

تشيلسي يحاول عرقلة صفقة مانشستر يونايتد

تشيلسي يحاول عرقلة صفقة مانشستر يونايتد

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

ذكرت تقارير إعلامية إنجليزية أن مانشستر سيتي انسحب رسميًا من صفقة المهاجم التشيلي ألكسيس سانشيز بعد اجتماع المدرب الإسباني بيب غوارديولا مع إدارة الفريق والمدير الرياضي.

وحسب صحيفة “ صن “ فالإدارة أخبرت المدرب أن صفقة سانشيز ستكلف 60 مليون جنيه استرليني وهو مبلغ كبير بالنسبة للاعب ينتهي عقده الصيف المقبل.

وأصبح فريق مانشستر يونايتد في طريق مفتوح لحسم الصفقة بعدما أكدت كل التقارير الإعلامية موافقة اللاعب على البنود الشخصية وعلى راتبه السنوي الذي سيتجاوز 20 مليون يورو، ويبقى فقط مفاوضات الفريق مع إدارة أرسنال.

وطالب أرسين فينغر بالفرنسي أنتوني مارسيال في خطوة اعتبرت محاولة لاستفزاز خصمه اللدوذ البرتغالي جوزيه مورينيو، لكن اللاعب المرشح للمبادلة هو الأرميني هنريك مخيتريان والذي أبعده المدرب البرتغالي عن مواجهة ستوك سيتي رغم كونه حضر لمعسكر الفريق ببدلته الرياضية.

وقال المدرب البرتغالي بعد لقاء ستوك سيتي حول إدخال النجم الأرميني في صفقة سانشيز :“ نعم قد يكون جزءًا من الصفقة ، لكن أيضًا من الممكن أن يستمر مع الفريق .“

وأضاف :“ صفقة سانشيز ما زالت حالة افتراضية ولن أتكلم عنها، هناك أندية أخرى تحاول التعاقد معه ، لكونه حاليًا مازال لاعبًا لأرسنال.“

وحسب صحيفة “ صن “ فأنطونيو كونتي دخل الصفقة من أجل إقناع اللاعب في اللحظات الأخيرة بتغيير وجهته نحو تشيلسي، لكن مشكلة البلوز تهم حصة وكيل أعماله من الصفقة والتي تبلغ 5 ملايين جنيه استرليني.

ويبقى مانشستر الوحيد الذي عبر عن قبوله دفع المبلغ الذي يطلبه أرسنال والبالغ 35 مليون جنيه استرليني ، لكنه يحاول تقليل المبلغ عبر التخلص من الدولي الأرميني هنريك مخيتريان.

ودفع مانشستر يونايتد صيف 2016 مبلغ 42 مليون يورو لبروسيا دورتموند الألماني للتعاقد مع الدولي الأرميني .

إلى ذلك، ردت جماهير مانشستر يونايتد بقوة على رغبة الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال في ضم مواطنه أنتوني مارسيال مقابل التخلي عن التشيلسي ألكسيس سانشيز.

واستغلت الجماهير تألق الجناح الفرنسي أمام ستوك سيتي حيث سجل هدفًا رائعًا ضمن أهداف فريقه الثلاثة ، وكالت المديح لنجمها مؤكدة أنه أفضل وأغلى من نجم أرسنال.

وكتب عددد من عشاق مانشستر يونايتد تغريدات جاء فيها :“لا اعتقد أن بإمكاننا مبادلة مارسيال بأي لاعب في الوقت الحالي، تخلوا عن سانشيز“.

وغرد مشجع آخر ”الأغبياء يرغبون في مبادلة سانشيز بمارسيال“.

”مبدئيا مارسيال يساوي ألف ألف مرة قيمة سانشيز في السوق حاليًا“.

”سانشيز مرحبا بك في يونايتد، اه أنت تلعب في الرواق الأيمن، لا مارسيال سيبقى في مكانه الحالي“.

وكان مانشستر يونايتد قد دفع لموناكو صيف 2015 مقابل ضم الدولي الفرنسي مبلغ 50 مليون يورو زائد 30 مليون يورو كحوافز حققت 10 ملايين منها حين تجاوز اللاعب 25 هدفًا مع الفريق (سجل حاليًا 35 هدفًا) ، بينما اقترب من دفع 10 ملايين أخرى لكون النجم الفرنسي لعب 17 لقاء دوليًا وينقصه 8 لقاءات عن بلوغ لقائه رقم 25.

وتبقى 10 ملايين مرتبطة بترشيحه للكرة الذهبية، وتبلغ حاليًا قيمته في السوق حاليًا حسب مواقع متخصصة حوالي 90 مليون يورو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com