ديربي مانشستر.. 5 صراعات منتظرة في مباراة مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي“

ديربي مانشستر.. 5 صراعات منتظرة في مباراة مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي“

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، المواجهة النارية التي تجمع بين مانشستر يونايتد وضيفه مانشستر سيتي، مساء اليوم الأحد، على ملعب ”أولد ترافورد“ في قمة مباريات الجولة السادسة عشرة لمسابقة الدوري الإنجليزي.

ويحتل مانشستر سيتي الصدارة، برصيد 43 نقطة بقيادة مديره الفني الإسباني بيب غوارديولا، بينما يحتل مانشستر يونايتد المركز الثاني برصيد 35 نقطة، بقيادة مديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو.

ويبقى قطبا مانشستر من الفرق التي تضم نجوماً كباراً، وهو ما ينذر بمواجهة مشتعلة ونارية بين الفريقين العريقين.

ويرصد ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي، أبرز الصراعات المنتظرة التي تشعل موقعة ديربي مانشستر على ملعب أولد ترافورد.

أغويرو ولوكاكو

بلا شك أن مهمة هز الشباك تقع على عاتق البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم اليونايتد، والأرجنتيني سيرجيو أغويرو مهاجم السيتي.

نجح لوكاكو في إثبات نفسه وقدراته سريعاً مع المانيو بدليل تسجيله 13 هدفًا، وصناعته 4 أهداف لزملائه، وقدم مستويات طيبة مع الرد ديفلز.

أما أغويرو فقد استطاع أن يسجل 12 هدفاً، ومازال يحتفظ ببريقه كواحد من أفضل هدافي البريميرليغ في السنوات الأخيرة، وأحد نجوم الشباك في كتيبة السيتي.

وتحدث محمد شوقي، لاعب وسط ميدلسبره الإنجليزي الأسبق، لـ“إرم نيوز“ عن المقارنة بين لوكاكو وأغويرو، قائلاً: ”رغم اختلاف طريقة لعبهما إلا أن القاسم المشترك لديهما أنهما يمتلكان حاسة تهديفية غير عادية“.

وأضاف: ”لوكاكو هداف متميز منذ أن كان لاعباً في إيفرتون، والأمر نفسه بالنسبة لأغويرو الذي تألق طويلاً مع السيتي“.

دي بروين وميختاريان

يعول غوارديولا ومورينيو على اللاعب صاحب التمريرات الدقيقة، الذي يستطيع أن يصنع الخطورة بلمسات سحرية.

ويعتمد السيتي على مهارات ولمسات نجمه البلجيكي المتألق في الموسم الحالي كيفين دي بروين الذي صنع 11 هدفاً لزملائه وقدم مستويات أكثر من رائعة مع غوارديولا وتطور بشكل واضح.

وقال غوارديولا عن دي بروين في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء: ”يستطيع فعل أي شيء في الملعب، لقد أصبح واحداً من أهم نجوم العالم حالياً، ووفقاً لحدود المنطق هو الأفضل في مركزه“.

في المقابل، يبقى الدور نفسه تقريباً في مانشستر يونايتد في قبضة اللاعب الأرميني هنريك ميختاريان الذي تألق هذا الموسم مع الفريق، وأصبح مورينيو يعتمد عليه كصانع ألعاب محوري.

وصنع ميختاريان 6 أهداف لزملائه، وقدم اللاعب أداءً متميزاً خاصة أنه يساهم في الدور الدفاعي بشكل ممتاز.

راشفورد وخيسوس

يبدو أن هناك صراعًا بين اثنين من العناصر الشابة والواعدة وهما الإنجليزي ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد، والبرازيلي غابريل خيسوس مهاجم مانشستر سيتي.

ويبدو راشفورد لاعباً متألقاً في الموسم الحالي مع المانيو بالاستفادة منه كجناح هجومي أيسر أو مهاجم متأخر، ليصبح حلاً هجومياً مميزاً مع زميله روميلو لوكاكو.

شارك راشفورد صاحب الـ20 عاماً في 24 مباراة بواقع 1311 دقيقة، وسجل اللاعب 8 أهداف كما صنع 7 أهداف، وهو ما يؤكد أهمية دور اللاعب الصاعد في خلخلة الدفاعات في خطط مورينيو.

أما خيسوس، مهاجم السيتي، فهو لاعب واعد يبلغ 20 عاماً أيضاً، ولكنه أحد أهم عناصر الفريق بدليل أنه الأكثر مشاركة مع غوارديولا في الموسم الحالي في 22 مباراة بواقع 1342 دقيقة.

ولم يخذل خيسوس مدربه، وقدم مستويات هائلة، وسجل 10 أهداف وصنع 4 أهداف لزملائه، وأصبح أحد أهم عناصر هجوم السيتي.

فيرناندينهو وهيريرا

يعد ثنائي الارتكاز في الفريقين من أبرز اللاعبين في تشكيلة ديربي مانشستر، فاليونايتد يعتمد على الإسباني أندير هيريرا أحد أفضل لاعبي الارتكاز في العالم حالياً بجانب زميله الصربي نيمانيا ماتيتش بينما يعول السيتي على البرازيلي فيرناندينهو.

ويعد فيرناندينهو بمثابة صمام أمان في تشكيلة غوارديولا، خاصة أن الأخير يلعب بفكر هجومي بحت وبالتالي يمنح حرية أكبر للثنائي كيفين دي بروين ودافيد سيلفا في وسط الملعب.

وشارك اللاعب البرازيلي في 21 مباراة ونجح في تسجيل هدفين وصناعة 3 أهداف لزملائه، رغم انشغاله بالدور الدفاعي، ويعد فيرناندينهو أحد أهم أسباب منح الاستحواذ والسيطرة للسيتي.

أما هيريرا فهو لاعب وسط عصري صاحب مجهود بدني كبير وتطور بشكل واضح مع مورينيو، وشارك هيريرا في 20 مباراة وصنع هدفاً واحداً لزملائه إلا أنه يعد أحد أكثر اللاعبين ركضاً وقطعاً للكرات.

سترلينغ ومارسيال

يعتمد مانشستر يونايتد على واحد من أبرز نجوم الدوري في الموسم الحالي، وهو الفرنسي أنتوني مارسيال الذي تطور بشكل لافت، وسجل 8 أهداف وصنع 7 أهداف لزملائه، وبات خياراً مهماً في الجبهة اليسرى لمدربه مورينيو.

في الوقت الذي لا ينكر أحد فيه، أهمية الدور الذي يلعبه الجناح السريع والهداف القدير رحيم سترلينغ صاحب الـ13 هدفًا في الموسم الحالي ومحرز الأهداف القاتلة التي منحت السيتي نقاطاً مهمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com