كونتي يفضل أن يزوّج ابنته لرجل مثل ألفارو موراتا

كونتي يفضل أن يزوّج ابنته لرجل مثل ألفارو موراتا
Soccer Football - Premier League - Chelsea vs Arsenal - Stamford Bridge, London, Britain - September 17, 2017 Chelsea’s Alvaro Morata reacts REUTERS/Eddie Keogh EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 75 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

المصدر: رويترز

أشاد الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي الإنجليزي، بالمهاجم الإسباني ألفارو موراتا، قبل مواجهة البلوز وستوك سيتي في الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي.

ونقلت صحيفة ”صن“ الإنجليزية، عن كونتي قوله: ”دييغو كوستا يفتقر إلى الاحترام، ولست مهتمًا بالحديث عن الماضي لأنه ليس مهمًا“.

وأضاف كونتي: ”أحب موراتا، لأنه لاعب كامل، ولديه أيضًا الكثير من الإمكانات لتحسين مستواه، إنه ملتزم جدًا، وسلوكه رائع ومهذب“.

وانضم موراتا إلى تشيلسي خلال الميركاتو الصيفي الماضي، قادمًا من ريال مدريد مقابل 62 مليون جنيه إسترليني، وسجل 3 أهداف، وصنع هدفين للبلوز خلال 6 مباريات.

وسُئل كونتي عن تفسير كلمة ”مهذَّب“ فرد بالقول: ”هذا يعني أنه إذا كان لديك ابنة سترغب أن يكون شخصًا مثله زوجًا لها“.

وقال تشيلسي في بيان أمس الخميس إنه توصل إلى اتفاق لإعادة ”كوستا“ إلى أتلتيكو مدريد في صفقة قدَّرتها وسائل إعلام إسبانية بنحو 55 مليون يورو (65.9 مليون دولار).

شيفتشنكو واثق من نجاح موراتا
من جهته قال المهاجم الأوكراني المعتزل آندريه شيفتشنكو، أمس الجمعة، إن رحيل دييغو كوستا عن ناديه السابق، لن يكون له تأثير كبير على طموح تشيلسي في الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، لأن ألفارو موراتا سيملأ الفراغ الذي سيخلفه رحيل المهاجم الإسباني الدولي.

ووافق تشيلسي اللندني بطل إنجلترا على بيع كوستا إلى ناديه السابق أتلتيكو مدريد، يوم الخميس، ليضع بذلك حدًا للخلاف مع اللاعب المتميز الذي كان دائمًا على رأس قائمة هدافيه خلال 3 أعوام أمضاها في ستامفورد بريدج.

وانضم موراتا إلى تشيلسي قادمًا من ريال مدريد في يوليو الماضي، مقابل مبلغ قدرته وسائل إعلام بنحو 58 مليون جنيه إسترليني (78.45 مليون دولار)، وتكيّف سريعًا مع أسلوب الكرة الإنجليزية، وإذ كان أداؤه أقل حماسة وإثارة من كوستا.

وخلال الموسم الحالي أحرز موراتا (24 عامًا) 3 أهداف في الدوري ويعتقد شيفتشنكو الذي أمضى 3 أعوم في تشيلسي بعد اللعب لآسي ميلان الإيطالي أن موراتا وهو إسباني أيضًا لا يزال في جعبته الكثير.

وعلى هامش مراسم الإعلان عن القائمة المختصرة للمرشحين لجائزة الاتحاد الدولي (الفيفا) لأفضل لاعب في العالم في لندن قال شيفتشنكو للصحفيين: ”تعاقدوا مع لاعب جيد للغاية هو موراتا.. تكيف جيدًا جدًا مع الكرة الإنجليزية“.

وأضاف مدرب منتخب أوكرانيا الحالي ”اللاعبان مختلفان تمامًا. كوستا لم يكن سعيدًا ولذا فلم يكن من الممكن الاحتفاظ به وكان لابد من استبداله وأعتقد أن النادي كان صبورًا في سوق الانتقالات حتى عثر على اللاعب الذي كان يبحث عنه“.

وبينما كان كوستا يلعب كمهاجم صريح يتسم بالقوة والاندفاع دون خوف أو حذر فإن موراتا يقوم بدوره بصورة أكثر هدوءًا وتهذيبًا اعتمادًا على انطلاقات مباغتة لا تلتفت الانتباه وعلى قدرته في الحصول على مساحة في منطقة جزاء الخصوم.

وبعد مباراة هادئة انتهت بالتعادل بدون أهداف مع آرسنال مطلع الأسبوع الماضي قالت تقارير إن موراتا ينقصه الحضور البدني القوي المطلوب في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز في كل أسبوع.

لكن شيفتشنكو لا يوافق مع هذا الرأي.

وقال عن ذلك: ”أدهشني تكيّف موراتا سريعًا مع زملائه في الفريق.. بالطبع هو يعرف بيدرو جيدًا جدًا كما أن أسلوب إيدن هازارد في اللعب يناسبه كثيرًا جدًا أيضًا. لكن موراتا صاحب قدرات كبيرة في منطقة الجزاء وهو يحرز الكثير من الأهداف بالرأس“.

وأوضح شيفتشنكو ”تشيلسي يخلق الكثير من الفرص حول منطقة الجزاء وينفذ لاعبوه دائمًا الكرات العرضية من الجانبين الأيمن والأيسر واتسم أداء موراتا بالدقة والمهارة حتى الآن وهذه اشارة جيدة على أنه سيحقق نجاحًا“.

ويركز شيفتشنكو (40 عامًا) جهوده حاليا على قيادة منتخب أوكرانيا للصعود لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا لكنه رغم ذلك أقرّ أن تشيلسي سيفتقد فعليًا جهود كوستا إلا أنه أشار إلى أن العودة لمدريد هي الخطوة الأنسب بالنسبة له في الوقت الحالي.

وأشار شيفتشنكو الذي أحرز أكثر من 100 هدف مع ميلان ”حسبما أعتقد فإنه إذا أراد أي لاعب مغادرة ناديه والانتقال لفريق آخر فإنه لن يكون من الانصاف الإصرار على بقائه في النادي“.

وأردف قائلًا: ”لقد قدّم (كوستا) الكثير للنادي. وفاز معه بلقبين وكان سعيدًا بوجوده في صفوفه لكنه شعر أنه الوقت المناسب للرحيل عن النادي وكان النادي محقًا في الموافقة على رحيله“.

وسيشارك موراتا مع تشيلسي في مباراته أمام ستوك سيتي في وقت لاحق من اليوم السبت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com