الاتحاد الأوروبي يؤجل قراره بشأن عقوبات ”آرسنال وكولونيا“

الاتحاد الأوروبي يؤجل قراره بشأن عقوبات ”آرسنال وكولونيا“

المصدر: رويترز

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ”يويفا“، اليوم الجمعة، إنه عيّن ”محققًا خاصًا“ للنظر في مشاكل جماهيرية شهدتها مواجهة آرسنال في الدوري الأوروبي مع كولونيا الألماني الأسبوع الماضي. واتهم الاتحاد الأوروبي كولونيا بارتكاب أربع مخالفات خلال المباراة التي تأجل انطلاقها نحو ساعة، بعدما توافدت أعداد غفيرة من الجماهير على ملعب الإمارات في شمال لندن ومعظمهم كان لا يحمل أي تذاكر.

ويواجه آرسنال اتهامًا واحدًا يتعلق بقواعد الأمن والسلامة.

لكن لجنة الانضباط في الاتحاد الأوروبي قالت إن المحقق ”سيبدأ الآن تحقيقًا تأديبيًا مناسبًا“.

وقال الاتحاد الأوروبي: ”سيجري المحقق التابع للجنة الانضباط اتصالات مع مسؤولي الناديين لتقييم حجم مسؤولية كل طرف عن هذه الأحداث“.

كما غرم الاتحاد الأوروبي نادي سبارتاك موسكو الروسي 60 ألف يورو (71.862 ألف دولار) ومنعه من بيع تذاكر لمشجعيه لحضور مباراة خارج الأرض في أوروبا أمام إشبيلية في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني، بعدما ألقى أحد المشجعين ألعابًا نارية كادت أن تصيب الحكم خلال مباراة في سلوفينيا ضد ماريبور في دوري الأبطال. وأطلقت الألعاب النارية من مدرج مخصص للفريق الزائر وكادت أن تصيب الحكم الألماني دينيز أيتكين خلال تعادل سبارتاك 1-1 مع مضيفه بطل سلوفينيا.

وعوقب ادواردو بريسو مدرب إشبيلية بالإيقاف مباراة واحدة عقب طرده لمحاولته إبعاد كرة بدلًا من تسليمها للاعب من ليفربول على خط التماس، خلال تعادل فريقه الإسباني 2-2 مع ليفربول في 13 سبتمبر/ أيلول.

وعوقب هايدوك سبليت الكرواتي بغرامة مالية قدرها 40 ألف يورو بعد أحداث شغب من جماهيره في ضيافة ايفرتون في الدوري الأوروبي في اغسطس/ آب.

وأمر الاتحاد الأوروبي أيضًا سبليت بدفع قيمة التلفيات التي حدثت في ملعب جوديسون بارك إلى إيفرتون.

وعوقب الفريق الإنجليزي بغرامة قدرها عشرة آلاف يورو بسبب إلقاء جماهيره أشياء على أرض الملعب خلال المباراة ذاتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com