الأهلي طرابلس يصعق نادي الزمالك المصري ويقصيه من دوري أبطال أفريقيا

الأهلي طرابلس يصعق نادي الزمالك المصري ويقصيه من دوري أبطال أفريقيا
Football Soccer - CAF African Champions League - Egypt's Zamalek v Libya's Al Ahli Tripoli - "Army Stadium” Borg El Arab, Alexandria, Egypt - July 9, 2017 - Players of Libya's Al Ahli Tripoli celebrate after scoring a goal. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

المصدر: د ب أ

خطف فريق الأهلي طرابلس الليبي تعادلًا مثيرًا من مضيفه الزمالك المصري بنتيجة 2/2، ليتأهل إلى دور الـ 8 في دوري أبطال أفريقيا.

وعلى ملعب برج العرب بالإسكندرية تقدم الزمالك في الدقيقة 13 عن طريق باسم مرسي، وحصل الأهلي الليبي على ركلة جزاء سجل منها محمد الغنودي هدف التعادل، لينتهي الشوط الأول على هذه النتيجة.

ولعب الزمالك الشوط الثاني بـ 10 لاعبين بعد طرد لاعبه محمود حمدي للخشونة.

وفي الشوط الثاني تقدم الفريق الليبي عن طريق فيفيان مابيدي في الدقيقة 69، ليسجل بعدها الزمالك هدف التعادل في الدقيقة 75 عبر معروف يوسف.

وفشل الزمالك في استغلال هجماته في الوقت المتبقي ليودع البطولة، في حين لحق الأهلي طرابلس باتحاد العاصمة الجزائري إلى الدور المقبل.

ورفع الأهلي الليبي رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني ليصعد لأول مرة في تاريخه إلى دور الـ 8 بدوري أبطال أفريقيا.

ويلتقي الأهلي طرابلس في الدور المقبل مع النجم الساحلي التونسي، في حين يلعب اتحاد العاصمة ضد فيروفياريو دا بيرا من موزمبيق.

على الجانب الآخر أكد اتحاد العاصمة الجزائري صدارته للمجموعة الثانية في دوري أبطال افريقيا لكرة القدم بفوز ساحق 4-1 على كابس يونايتد بطل زيمبابوي اليوم الأحد.

ورفع اتحاد العاصمة رصيده إلى 11 نقطة متقدما بنقطتين على أهلي طرابلس الليبي الذي رافقه إلى دور الثمانية عقب تعادله 2-2 مع مضيفه الزمالك المصري صاحب المركز الثالث برصيد ست نقاط.

وأنهى اتحاد العاصمة الشوط الأول متقدما بهدفين عن طريق زيري حمَار وأضاف أسامة درفلو هدفين آخرين قرب النهاية ليعزز تفوق الفريق الجزائري.

وسجل كابس يونايتد هدفه الوحيد عن طريق عباس أميدو في الدقيقة 81.

وضرب اتحاد العاصمة موعدا مع فيروفياريو بيرا الموزامبيقي في دور الثمانية في سبتمبر أيلول بينما يلتقي أهلي طرابلس مع النجم الساحلي التونسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com