هل تعرّض نادي الزمالك المصري للنصب في صفقة ”سيسيه؟

هل تعرّض نادي الزمالك المصري للنصب في صفقة ”سيسيه؟

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

تحوّلت صفقة اللاعب الإيفواري رزاق سيسيه إلى لغز محير في نادي الزمالك المصري، بعد أن أعلن مسؤولو القلعة البيضاء ضم اللاعب لمدة 3 مواسم قادمة، بل واقترب اللاعب من الرحيل على سبيل الإعارة إلى نادي الفيصلي السعودي.

وفاجأ نادي أسوان الجميع بدخوله في الصفقة وأعلن توثيق عقد اللاعب حتى 2021، وأكد أحقيته في بيع اللاعب أو بقائه في الموسم الجديد.

وأصبح السؤال: هل تعرّض الزمالك للنصب في صفقة رزاق سيسيه؟ وهو ما تحاول شبكة ”إرم نيوز“ الإجابة عنه في السطور القادمة:

مفاجأة أسوان

فجر نادي أسوان مفاجأة من العيار الثقيل بتأكيداته أن اللاعب من حق الفريق الذي ودع منافسات الدوري المصري.

وقال حسن عبد القادر، رئيس مجلس إدارة نادي أسوان، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“ إن ناديه نجح في شراء عقد اللاعب من فريقه الإيفواري إف سي مونا بعد نهاية إعارته لمدة 6 شهور.

وأضاف: ”وثقنا عقد اللاعب باتحاد الكرة ولن نتنازل عن خدماته بأقل من 15 مليون جنيه من أجل بيعه نهائيًا، ولم تصلنا أي عروض رسمية من أجل بيع اللاعب سواء من الزمالك أو سموحة، ولكن ربما يتم التفاوض مع نادي الفيصلي السعودي الذي يرغب في شراء عقد اللاعب“.

وأشار إلى أن أسوان لن يفرط في حقوقه في اللاعب خاصة أن اتحاد الكرة قام بتوثيق التعاقد، نافيًا ما تردد حول ضم الزمالك اللاعب نهائيًا من ناديه الإيفواري.

تأكيدات الزمالك

أكد أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، لـ“إرم نيوز“ أن ناديه واثق من موقفه وسيضم اللاعب بعد أن نجح في التعاقد معه نهائيًا من ناديه الإيفواري مونا.

وأشار إلى أن اللاعب الإيفواري وقّع للزمالك وأصبح من حق القلعة البيضاء، وبالتالي كل تصريحات رئيس نادي أسوان لا محل لها من الإعراب وسيتم قيد اللاعب وبيعه للفيصلي السعودي الذي طلب استعارته.

وكيل اللاعب يتحدى

من جانبه، أكد عبدالحميد عادل، وكيل أعمال اللاعب الإيفواري، أن رزاق سيسيه لا يرغب في البقاء مع أسوان وسيرحل للزمالك التزامًا بعقده مع الفريق الأبيض.

وقال عادل لـ“إرم نيوز“: ”الزمالك أنهى إجراءات ضم اللاعب ولن يستطيع الانتقال لأي فريق آخر سوى من خلال القلعة البيضاء وكل ما يقال عكس ذلك غير حقيقي بالمرة“.

وأصبح السؤال إذا كان موقف أسوان صحيحًا وتم توثيق عقد اللاعب باتحاد الكرة، فلمن دفع الزمالك أمواله لضم اللاعب وهل تعرّض لعملية نصب؟

وأكد مجدي عبدالغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة لـ“إرم نيوز“ أن الأمر سيتم عرضه على لجنة شؤون اللاعبين حال تقدم أي فريق بشكوى رسمية، موضحًا أنه حال توقيع اللاعب لناديين سيتعرض لعقوبات قاسية قد تصل للإيقاف 6 أشهر.

وأضاف: ”الأوراق ستثبت صحة موقف أي فريق سواء الزمالك أو أسوان، وتوثيق عقد اللاعب مع أسوان دليل أن الفريق الصعيدي قدم أوراقه مبكرًا للتعاقد نهائيًا مع اللاعب“.

موقف الأجانب

أصبح موقف الأجانب غامضًا مع الزمالك في ظل وجود أكثر من لاعب بالفريق مثل البوركيني محمد كوفي والنيجيري معروف يوسف والكونغولي كابونغو كاسونغو والغاني أشيامبونج بعد رحيل النيجيري ستانلي للقادسية السعودي.

ويحتاج الزمالك لقيد 3 لاعبين، وعلى الأرجح سيضم كاسونغو وأشيامبونج.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة