الأهلي المصري يحقق فوزًا شاقًا على بيدفيست الجنوب أفريقي

الأهلي المصري يحقق فوزًا شاقًا على بيدفيست الجنوب أفريقي

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

استهل الأهلي المصري مسيرته في الموسم الجديد ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بفوز هزيل 1/0 على بيدفيست ويتس الجنوب أفريقي، اليوم السبت، في ذهاب دور الـ 32 للمسابقة والتي شهدت اليوم أيضًا تعادل يانغ أفريكانز التنزاني 1/1 مع زاناكو الزامبي.

على ستاد ”السلام“ في القاهرة، قّدم الأهلي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب، بداية متواضعة من حيث النتيجة، وانتزع فوزًا ثمينًا وصعبًا على بيدفيست وصيف حامل لقب الدوري المحلي في جنوب أفريقيا.

وكان بيدفيست ندًا قويًا للأهلي على ملعبه في مباراة اليوم، ما يؤكد صعوبة موقف الأهلي عندما يحل ضيفًا على بيدفيست إيابًا يوم الأحد من الأسبوع المقبل.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل المدافع الدولي أحمد حجازي الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 56.

وترجم المدافع أحمد حجازي تفوق الأهلي إلى هدف التقدم إثر ركلة ركنية لعبها حمودي وهيأها حسام غالي برأسه لحجازي الذي سددها برأسه داخل الشباك.

واعترف جافين هانت المدير الفني لبيدفيست بخبرة الأهلي في حسم المباراة لصالحه، موضحًا أن فريقه كان الأفضل قبل إحراز الأحمر للهدف.

وأكد حسام البدري المدير الفني للأهلي أنه سعيد بالفوز وأن الهدف الذي هز شباك بيدفيست سيسهل من مهمة فريقه نسبيًا في لقاء العودة.

وأضاف البدري في المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب المباراة مباشرة أن فرصة الأهلي في التأهل قوية جدًا، لافتًا إلى أن الفريق الجنوب أفريقي منظم للغاية.

وأوضح المدير الفني للقلعة الحمراء أن الفريق يجري تجهيزات كبيرة من الآن على الصعيد التكتيكي والخططي والتشكيل الملائم للقاء العودة.

وكشف البدري أن الكلام الذي أطلقه المدير الفني لفريق بيدفيست قبل المباراة معنوي للغاية لصالح فريقه، وأنه كان يلعب لصالح التعادل وليس الفوز.

من جانبه، اعترف جافين هانت المدير الفني لبيدفيست بخبرة الأهلي في حسم المباراة لصالحه.

وأضاف أنه كان يتمنى الخروج بنتيجة جيدة تسهل له لقاء العودة في بلاده، وأن النتيجة مازالت غير مطمئنة للغاية.

وأشار هانت إلى أن فريقه كان الأفضل في شوط المباراة الأول وقبل أن يتلقى هدفًا.

من جهة أخرى، أُصيب جونيور أغاي بشد من الدرجة الأولى في العضلة الخلفية أثناء المباراة.

وخرج أغاي من أرضية الملعب في الدقيقة 66 بعد مراوغة رائعة لمدافع بيدفيست ليسدد الكرة أعلى العارضة، يصاحبه شد يلقيه أرضًا.

وأحرز فرجاني ساسي هدفين ليقود الترجي التونسي للفوز 3/1 على ضيفه هورويا كوناكري الغيني.

ووضع لاعب الوسط ساسي الترجي في المقدمة في الدقيقة 20 لكن الفريق الغيني أدرك التعادل بعد 4 دقائق أخرى عبر ياكوبا ماندو.

وأخفق الترجي في ترجمة سيطرته إلى مزيد من الأهداف في الشوط الأول في ظل دفاع منظم من الفريق الغيني.

لكن الترجي انتفض في الشوط الثاني ووضعه ساسي في المقدمة مجددًا في الدقيقة 55 بتسديدة رائعة قبل أن يعزز فخرالدين بن يوسف تفوق الفريق التونسي بطل أفريقيا مرتين بالهدف الثالث في الدقيقة 75.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com