دوري أبطال أفريقيا: الأهلي المصري يعود بالتعادل من أنغولا

دوري أبطال أفريقيا: الأهلي المصري يعود بالتعادل من أنغولا

المصدر: تونس - إرم نيوز

اكتفى الأهلي المصري بالتعادل السلبي مع مضيفه ريكرياتيفو دو ليبولو الأنغولي في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم اليوم السبت.

ورغم سيطرة الأهلي على أغلب فترات المباراة إلا أنه عجز عن هز الشباك على مدار الـ 90 دقيقة رغم الفرص الخطرة العديدة التي أُتيحت للاعبيه، ليتأجل حسم التأهل إلى مباراة الإياب التي ستقام بمدينة الإسكندرية المصرية يوم السبت القادم.

وبات يتعين على الأهلي بتلك النتيجة الفوز بأي نتيجة في لقاء الإياب لمواصلة مسيرته في البطولة التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز برصيد 8 ألقاب، فيما يكفي ريكرياتيفو التعادل الإيجابي بأي نتيجة للإطاحة بنادي القرن في أفريقيا من المسابقة مبكرًا.

في المقابل، حقق الأفريقي التونسي فوزًا صعبًا 1/0 على ضيفه مولودية بجاية الجزائر.

وسجل الجزائري إبراهيم شنيحي هدف الأفريقي الوحيد في الدقيقة 17.

وانتزع فريق أهلي طرابلس الليبي فوزًا ثمينًا 1/0 من ضيفه الهلال السوداني في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم اليوم السبت.

وجاء هدف المباراة الوحيد عبر النيران الصديقة بعدما سجل إيدرسون إبيكو لاعب الهلال هدف أهلي طرابلس الوحيد بالخطأ في مرماه في الدقيقة 18.

وتأجل حسم التأهل لدور الـ 16 بتلك النتيجة إلى مباراة الإياب التي ستقام بملعب الهلال، حيث يكفي الفريق الليبي التعادل بأي نتيجة من أجل حجز بطاقة الصعود، فيما يتعين على الهلال الفوز بفارق هدفين على الأقل لتفادي خطر الخروج المبكر من البطولة.

وقطع زيسكو الزامبي أكثر من نصف المشوار نحو الصعود للدور الثاني إثر فوزه الكبير 4/1 على ضيفه الحرية الغيني.

وفاز مولودية وهران الجزائري 2/0 على ضيفه غاغنوا الإيفواري.

وأحرز محمد بن يحيى والليبي محمد زعبية هدفي وهران، الغائب عن المشاركة في المسابقات الأفريقية منذ 11 عاما، في الدقيقتين 21 و52.
.

وباتت مهمة الكوكب المراكشي المغربي سهلة في حجز بطاقة التأهل عقب فوزه الكبير 3/0 على ضيفه باراك يونج الليبيري.

وسجل عمر منصوري الهدف الأول للكوكب في الدقيقة 6، فيما تكفل زميله عبدالله عميمي بتسجيل الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 45 و62.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com