هاني أبوريدة: سيتم تأجيل أمم أفريقيا.. وهذا السيناريو الأقرب لدوري أبطال أفريقيا (فيديو)
هاني أبوريدة: سيتم تأجيل أمم أفريقيا.. وهذا السيناريو الأقرب لدوري أبطال أفريقيا (فيديو)هاني أبوريدة: سيتم تأجيل أمم أفريقيا.. وهذا السيناريو الأقرب لدوري أبطال أفريقيا (فيديو)

هاني أبوريدة: سيتم تأجيل أمم أفريقيا.. وهذا السيناريو الأقرب لدوري أبطال أفريقيا (فيديو)

كشف هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الأفريقي والدولي لكرة القدم، عن بعض ملامح خطط عودة البطولات القارية.

وقال أبوريدة عبر قناة "أون تايم سبورتس": "المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي سيناقش يوم الثلاثاء المقبل مصير دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية وموعد إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية عبر الفيديو كونفرانس".

وأضاف "الكاف أرسل لأعضاء اللجنة الخاصة ببطولة الأمم الأفريقية 2021، وسيتم تأجيلها بنسبة كبيرة وشبه مؤكدة من شهر يناير المقبل إلى الصيف أو موعد آخر بسبب عدم اكتمال التصفيات".

وعن بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية، قال أبوريدة: "ندرس إقامة دورة مجمعة في إحدى البلدان وفقا لظروف الطيران وحقوق التسويق وقد تستكمل بصورة رسمية قبل شهر سبتمبر المقبل وفي حال الانتظار إلى سبتمبر ستستكمل البطولة بنظام الذهاب والإياب".

وأشار إلى أن الفيفا وعد بمساعدة الاتحادات الوطنية بمبلغ مليون دولار بجانب 500 ألف دولار للكرة النسائية موضحا أن هناك دعم لكافة الاتحادات بما فيها الاتحاد المصري في المرحلة القادمة.

وكان مصدر بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، قد أكد أن الاتحاد بصدد اتخاذ العديد من القرارات الهامة والحاسمة، يوم الثلاثاء المقبل، فيما يخص شكل بطولة دوري أبطال أفريقيا، والكونفدرالية هذا الموسم.

وقال المصدر، في تصريحات خاصة لشبكة "إرم نيوز"، إن كاف قد استقر على أن تقام المباريات المتبقية لبطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية من مباراة واحدة على ملعب واحد؛ حيث تم الاستقرار على دولة الكاميرون لاحتضان الدور نصف النهائي والنهائي لدوري أبطال أفريقيا، بعد الاتفاق الذي تم بين هاني أبوريدة، رئيس الاتحاد المصري السابق لكرة القدم، والمغربي، فوزي لقجع.

وتابع: "تقدم الطرفان بطلب لأعضاء المكتب التنفيذي، للعب المباريات المتبقية من البطولة من مباراة واحدة في الكاميرون، وهو ما وافق عليه أعضاء المكتب التنفيذي، ولكن تم إرجاء الموافقة ليوم الثلاثاء المقبل. كما تم الاتفاق على تنفيذ ما سيتم تطبيقه في دوري الأبطال على المباريات المتبقية في بطولة الكونفدرالية، على أن تقام المباريات المتبقية للبطولة في المغرب".

وأوضح المصدر، أن الاجتماع سيتطرق لاستحداث بطولة دوري أبطال أفريقيا للسيدات، بجانب حسم مصير المباريات المتبقية في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية القادمة، والموعد النهائي لبطولة كأس الأمم. لافتًا، إلى أنه تم الاتفاق على خوض المباريات المتبقية للبطولة بشكل مضغوط نهاية العام الحالي. في حين مازال هناك خلاف حول انطلاق البطولة في مارس المقبل، أو تأجيلها حتى العام 2022.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com