"كاف" يكشف مقترحات استكمال دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية (فيديو)
"كاف" يكشف مقترحات استكمال دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية (فيديو)"كاف" يكشف مقترحات استكمال دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية (فيديو)

"كاف" يكشف مقترحات استكمال دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية (فيديو)

قال سامسون أدامو مدير المسابقات والأحداث بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، إن الاتحاد يحاول إيجاد الحلول لعودة المسابقات الأفريقية في أقرب وقت، وذلك بعد أزمة فيروس كورونا التي تسببت في إيقاف النشاط الرياضي في أغلب دول القارة.

وأضاف "أدامو" خلال تصريحات تلفزيونية، اليوم الأربعاء، أن الاتحاد الأفريقي يتشاور مع الجميع لتحديد الموعد المناسب لعودة منافسات دوري أبطال أفريقيا وبطولة الكونفدرالية.

وأكد أن مقترح لعب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا في نهاية أغسطس، ولعب نهائي البطولة في نهاية سبتمبر يعد المقترح الأفضل للعودة، موضحًا أنه يوجد العديد من المقترحات التي عرضت على المكتب التنفيذي للكاف وعندما يتوافقون على الموعد المناسب سيعلنون عنه.

وأوضح أن الاتحاد الأفريقي سيطبق كل المعايير لعودة دوري أبطال أفريقيا، على بطولة الكونفدرالية، مضيفًا أنه ليس لديهم رفاهية الوقت لوضع معايير لعودة كل بطولة بشكل منفرد.

وأشار إلى أن وجود 8 فرق في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية من 3 دول فقط، يسهل على الاتحاد الأفريقي مهمة عودة المسابقات سريعًا.

ولفت إلى وجود مقترح بشأن إقامة بطولة مجمعة لأطراف نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا في دولة الكاميرون، وبطولة مجمعة لأطراف نصف نهائي الكونفدرالية في المغرب، موضحًا أن الاتحاد الأفريقي يجري نقاشات مع الدولتين بهذا الشأن، ولكن يجب أن تكون هناك موافقة من النوادي المشاركة والبلد المستضيف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com