مباراة الأهلي ضد الترجي.. مدرب كل فريق ”واثق“ من الفوز

مباراة الأهلي ضد الترجي.. مدرب كل فريق ”واثق“ من الفوز

المصدر: رويترز

طالب محمد يوسف المدرب المساعد للأهلي لاعبي فريقه بنسيان نتيجة مباراة الذهاب بنهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم قبل يومين فقط من لقاء الإياب أمام الترجي على استاد رادس.

ويحل الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب برصيد ثماني مرات، ضيفًا على الترجي في استاد رادس، بعدما فاز ذهابًا 3-1 على استاد الجيش ببرج العرب يوم الجمعة الماضي.

وقال يوسف إن الجهاز الفني يثق بشدة في قدرات اللاعبين قبل مباراة الإياب والمقرر لها بعد غد الجمعة.

وأضاف في تصريحات لموقع الأهلي على الإنترنت اليوم الأربعاء ”لاعبو الأهلي لديهم القدرة على تخطي كافة الصعاب من أجل تحقيق البطولات وإسعاد الجماهير وعدم التوقف عند معوقات الغيابات وغيرها في ظل إصرار الجميع على الفوز باللقب“.

ولن يخوض المهاجم المغربي وليد أزارو المباراة بسبب الإيقاف من الاتحاد الأفريقي بداعي تصرفه غير الرياضي؛ بعدما أظهرت لقطات أنه مزق قميصه بنفسه بعد كرة مشتركة أسفرت عن احتساب ركلة الجزاء الثانية للأهلي.

وتابع يوسف ”هناك حالة من التركيز الشديد يعيشها الجميع قبل المباراة. الجهاز الفني يتحدث مع اللاعبين بشكل مستمر عن ضرورة التركيز في المباراة والتعامل بهدوء ونسيان نتيجة مباراة الذهاب والسعي بقوة لتحقيق هدفهم“.

وأكد مصطفى كمال مدرب حراس مرمى الأهلي على جاهزية الثلاثي محمد الشناوي وشريف إكرامي وعلي لطفي لمباراة الترجي.

وأوضح كمال أن حراس الفريق على قدر المسؤولية ولديهم رغبة قوية في تقديم أفضل ما لديهم لمساعدة الأهلي في المنافسة على لقب البطولة، وأن هناك حالة من التركيز الشديد بين الجميع داخل معسكر الفريق قبل هذا اللقاء المهم.

وأضاف ”هناك منافسة شديدة بين الحراس الثلاثة وهذا الأمر الذي يصب في مصلحة الفريق بما يملكه كل منهم من خبرات دولية ومشاركات عديدة“ متمنيًا أن يكون لأحدهم بصمة في الفوز بالبطولة الأفريقية للمرة التاسعة.

وفي الوقت الذي سيحاول فيه الأهلي حصد اللقب التاسع في تاريخه والأول منذ 2013، فإن الترجي يحلم بإحراز اللقب الثالث وانتزاع بطاقة التأهل لكأس العالم للأندية في الإمارات الشهر المقبل.

معلول يؤكد أن فريقه الأهلي يملك أفضلية للتفوق على الترجي

قال التونسي علي معلول الظهير الأيسر للأهلي اليوم الأربعاء، إن فريقه يملك الأفضلية للتفوق على الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم يوم الجمعة المقبل.

وأضاف معلول، الغائب عن تشكيلة الأهلي بسبب الإصابة، لمحطة ديوان الإذاعية التونسية: ”يمتلك كل اللاعبين الخبرة وليست أول مرة يخوض فيها الفريق مباراة صعبة أو يواجه الترجي. المهم النزول إلى أرض الملعب بهدف التتويج باللقب“.

ويحل الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب برصيد ثماني مرات، ضيفًا على الترجي في استاد رادس بعدما فاز ذهابا 3-1 على أرضه يوم الجمعة الماضي.

وأضاف معلول ”نمتلك أفضلية من الفوز في مباراة الذهاب بمصر، ويجب أن يضع اللاعبون خلفهم الأحداث الجانبية ويركزوا على اللعب ويفكروا في الكرة لمدة 90 دقيقة“.

وثار جدل كبير حول مباراة الذهاب بعدما استفاد الأهلي من ركلتي جزاء للمهاجم المغربي وليد أزارو وسط احتجاجات عنيفة من لاعبي الترجي. وتعرض أزارو للإيقاف من الاتحاد الأفريقي بداعي تصرفه غير الرياضي بعدما أظهرت لقطات أنه مزق قميصه بنفسه بعد كرة مشتركة أسفرت عن احتساب ركلة الجزاء الثانية للأهلي.

وفي الوقت الذي سيحاول فيه الأهلي حصد اللقب التاسع في تاريخه والأول منذ 2013 فإن الترجي يحلم بإحراز اللقب الثالث وانتزاع بطاقة التأهل لكأس العالم للأندية في الإمارات الشهر المقبل.

وهذه المواجهة الرابعة بين الأهلي والترجي في البطولة هذا الموسم حيث تعادل الفريقان في دور المجموعات دون أهداف في مصر، قبل أن يفوز الأهلي 1-صفر في تونس بفضل هدف أزارو.