مدرب تشونبوك يفضح مدرب الأهلي الإماراتي: ساعدني للتغلب على العين – إرم نيوز‬‎

مدرب تشونبوك يفضح مدرب الأهلي الإماراتي: ساعدني للتغلب على العين

مدرب تشونبوك يفضح مدرب الأهلي الإماراتي: ساعدني للتغلب على العين

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

فجر مدرب تشونبوك الكوري الجنوبي، بطل دوري أبطال آسيا، مفاجأة كبيرة بالكشف عن تلقيه مساعدة ”غير متوقعة“ من مدرب الأهلي، من أجل التمكن من هزيمة منافسهما المحلي العين والتتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخ النادي.

وتوج الفريق الكوري الجنوبي بلقب دوري أبطال آسيا بعد تعادله إيجابيا مع العين الإماراتي بهدف لكل فريق في مباراة الإياب، وذلك بعد فوزه في مباراة الذهاب بهدف نظيف في سول ليحسم اللقب بنتيجة 3-2 في مجموعة نتيجة مباراتي الذهاب والعودة.

بدأ العين الإماراتي إياب النهائي على أرضه بشكل رائع وأنهى الشوط الأول بإهدار ركلة جزاء لو سجلها البرازيلي دوغلاس، كما اعتاد دائما لربما تغير كل شيء.

وكان إهدار ركلة الجزاء والإطاحة بالكرة بعيدا بمثابة الصدمة، التي أخفق أصحاب الأرض في التخلص من آثارها، حتى انتهى اللقاء دون تغيير في نتيجة الشوط الأول.

واكتفى العين بطل آسيا 2003 بالتعادل على أرضه 1-،1 بينما كان في حاجة لهدف آخر على الأقل لتعويض خسارته 2-1 قبلها بأسبوع واحد في ضيافة تشونبوك الكوري الجنوبي بطل آسيا 2006.

وقال تشوي كانغ هي، مدرب تشونبوك، في مقابلة صحفية مع أحد المواقع الكورية الجنوبية، يوم الثلاثاء: ”منذ يناير من العام الحالي كان هدفنا الرئيسي الفوز بدوري الأبطال وكنت محظوظا في مباراة الذهاب والعودة أمام العين“.

وأضاف ”كنا محظوظين في مباراة الإياب بإهدار العين ركلة جزاء كانت كفيلة بتقدمه 2-1 عكس ما حدث أمام السد في 2011.. في ذلك الوقت، خسرنا أمام السد القطري وكنت أعتقد أن فوزا في هذا النهائي صعب دون مساندة التوفيق والحظ“.

وتابع: ”تلقيت مساعدة غير متوقعة من نادي الأهلي الإماراتي، خاصة الروماني كوزمين أولاريو الذي سبق له تدريب سوون سامسونغ لثلاث سنوات قبل تدريبه العين ثم الأهلي أي أنه انتقل من تدريب ريال مدريد إلى برشلونة في يوليو 2013“.

وأردف تشوي كانغ هي: ”الجزيرة أيضا زاد من جودة معسكرنا التدريبي.. حتى لو سوون وسول وتشونبوك يتنافسان محليا يدعمان بعضهما البعض في المنافسات القارية، لكن في الإمارات الأمر مختلف“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com