داليتش يتطلّع لكتابة التاريخ مع العين الإماراتي – إرم نيوز‬‎

داليتش يتطلّع لكتابة التاريخ مع العين الإماراتي

داليتش يتطلّع لكتابة التاريخ مع العين الإماراتي

المصدر: العين - إرم نيوز

بدأ الكرواتي زلاتكو داليتش مدرب العين الحديث عن نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بقوله بالعربية: ”السلام عليكم“ بينما يريد أن تكون كلمة الختام هي إحراز اللقب القاري بعد 90 دقيقة بملعبه غدًا السبت.

وأكد داليتش الذي يتحلى بهدوء كبير في مؤتمر صحفي في استاد هزاع بن زايد اليوم الجمعة أنه يدرك جيدًا اقتراب العين من اللقب وقال إن واجبه يتمثل في إعداد اللاعبين للتألق دون التأثر بالضغوط.

وقال داليتش للصحفيين: ”يتبقى فقط 90 دقيقة على اللقب وكتابة التاريخ. لدي شعور رائع لأننا سنلعب النهائي على ملعبنا. هذه مباراة كبيرة وأتطلع حقًا لهذه المواجهة“.

ولم يحافظ العين على تقدمه بهدف في لقاء الذهاب يوم السبت الماضي في كوريا الجنوبية وخسر 2/1، لكنه لن يتحمل أي تعثر جديد إذا كان جادًا في سعيه لإحراز اللقب للمرة الثانية بعدما تُوِّج في 2003.

وقال داليتش ”تدربنا بجدية من أجل هذا اللقاء وواجهنا صعوبات ونريد الخروج بنتيجة إيجابية.. واجبي كمدرب إعداد الفريق للعب مباراة قوية وتقديم أداء جميل في النهائي بدون أي ضغوط ونحاول استخراج أفضل ما يملكه الفريق“.

وأضاف ”غدًا مباراة مختلفة تمامًا عن لقاء الذهاب ومن الضروري أن نسجل هدفًا بينما يكفي تشونبوك التعادل بدون أهداف“.

”أتوقع ألا يلعب بشكل هجومي مبالغ فيه لأنه يحمل تجربة سيئة مؤخرًا بعدما لعب وخسر أمام سول في نهائي الدوري الكوري“.

ويشير داليتش لخسارة تشونبوك 1/0 أمام غريمه المحلي سول في مباراته الأخيرة بالدوري الكوري منذ حوالي 3 أسابيع.

لكن داليتش واصل حديثه سريعًا قائلًا ”لا أريد الحديث كثيرًا عن الفريق الآخر ينصبّ اهتمامي على فريقي وسنلعب اللقاء بقوة وحذر“.

وشدد داليتش على أهمية اللقاء وقال ضاحكًا ردًا على سؤال بشأن إمكانية استبدال كل ألقابه السابقة مقابل إحراز لقب دوري الأبطال لأول مرة: ”أكرر ما قلته سابقًا بأن هذه أهم مباراة لي وهذا أهم لقب لي وإن شاء الله لو فزنا باللقب سأصبح مدربًا كبيرًا“.

وأكد مدرب العين على جاهزية كافة اللاعبين لمواجهة تشونبوك باستثناء لاعب الوسط عامر عبدالرحمن بسبب عدم تعافيه بشكل تام من الإصابة لكنه ألمح إلى إمكانية إشراكه في جزء من المباراة.

وقال داليتش ”أقوم بإشراك اللاعب الجاهز فقط بنسبة 100%. عامر غير جاهز تمامًا لكنه سيجلس على مقاعد البدلاء ولو تطلّب الأمر فربما يشارك في جزء لكن كل اللاعبين الآخرين جاهزون تمامًا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com