العين الإماراتي يطلب تغيير ملعب نهائي دوري أبطال آسيا

العين الإماراتي يطلب تغيير ملعب نهائي دوري أبطال آسيا

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

طالب اتحاد الكرة الإماراتي، الاتحاد الآسيوي للعبة، بتغيير ملعب نهائي دوري أبطال آسيا، والذي يستضيف فريقي العين وشونبوك الكوري الجنوبي.

ويحل العين في الـ 19 من نوفمبر الجاري ضيفا على كوريا الجنوبية لمواجهة شونبوك في ذهاب نهائي دوري الأبطال، قبل أن يواجهه إيابا بملعب هزاع بن زايد يوم الـ 26 من الشهر نفسه.

وقال محمد بن هزام، الأمين العام لاتحاد الكرة الإماراتي، إن اتحاد بلاده خاطب الآسيوي بضرورة تغيير ملعب مباراة النهائي الآسيوي لعدم صلاحية أرضيته للعب وعدم مطابقته للشروط.

وأضاف في تصريحات نشرها الحساب الرسمي لاتحاد الكرة الإماراتي على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“: ”طالبنا الاتحاد الآسيوي بالمعاملة بالمثل، إذ إن ملاعبنا مطابقة للشروط والمعايير العالمية، وستاد هزاع بن زايد تحفة معمارية“.

وتابع: ”الاتحاد تفاعل مع الخطاب الذي أرسله نادي العين، وتم بالفعل مخاطبة الاتحاد الآسيوي، خاصة وأن شركة نادي العين لكرة القدم قامت بإرسال وفد لزيارة الملعب، وتوثيق الملاحظات الخاصة بأرضيته، التي لا تصلح لإقامة مباراة مهمة بهذا الحجم على مستوى قارة آسيا“.

وواصل: ”تم إرفاق المشاهدات والأدلة على طلب نادي العين بتغيير الملعب، بمجموعة من مقاطع الفيديو التي تثبت صحة طلب النادي“.

وأشار بن هزام، إلى أن الاتحاد الآسيوي عليه أن يتعامل بجدية وسرعة مع طلب اتحاد الكرة وإدارة نادي العين بضرورة تغيير ملعب المباراة، خاصة وأن هناك معايير وشروطاعالمية يعتمدها الاتحاد الآسيوي والدولي للملاعب التي تستضيف مثل هذه المباريات المهمة والحساسة، وحفاظا على سلامة اللاعبين من الإصابات التي قد تطالهم نتيجة الأرضية الرديئة للملعب.

وكان غانم الهاجري، رئيس شركة العين لكرة القدم، عبر حسابه الرسمي على ”تويتر“، قائلاً: ”بخصوص ما يتم تداوله بخصوص ملعب مباراة الذهاب، رسالة رجال الزعيم لجماهيرهم، إذا تطلب الأمر سنلعب دون إضاءة لا يهم ما هو وضع أو حالة الملعب“.

يذكر أن النادي الكوري الجنوبي اختار ملعب غيونغو لاستضافة المباراة، وهو يتسع لنحو 42 ألف متفرج وتم افتتاحه في عام 2001.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com