الاتحاد يركز على البطولات السعودية بعد حرمانه من أبطال آسيا

الاتحاد يركز على البطولات السعودية بعد حرمانه من أبطال آسيا

سينصب تركيز الاتحاد على محاولة الفوز بألقاب بطولات كرة القدم في السعودية، بعد حرمانه من اللعب في دوري أبطال آسيا بالموسم المقبل.

وأعلن الاتحاد، صاحب المركز الثاني بدوري المحترفين السعودي، أنه لم يحصل على الرخصة الآسيوية، بسبب تراكم الديون ليصبح غير قادر على المشاركة في البطولة القارية بالموسم الجديد.

وقال حاتم باعشن، رئيس نادي الاتحاد، في تصريحات تلفزيونية: “عجزنا عن المشاركة في البطولة الآسيوية بسبب الرخصة.. لم نتمكن من تنفيذ المعيار المالي”.

وأضاف: “المطلوب أكثر من 35 مليون ريال (9.3 مليون دولار) ويشمل (مستحقات) لاعبين محليين وأجانب ووكلاء لاعبين وقضايا أخرى.. أنا في رأيي المتواضع لن أستطيع تحصيل ذلك في هذا الوقت الضيق.. هذا المبلغ تراكمي ولا أحمل أي إدارة سابقة مسؤوليته بل هو مسؤوليتنا جميعا”.

وتابع: “سنحاول على قدر الإمكان تقليص ديون النادي ولا أعد بتقليصها جميعا والسنة المقبلة سيكون لكل حادث حديث وتكون الأمور تحسنت وحاليا سيكون تركيزنا على الدوري وكأس ولي العهد وكأس الملك، والحمدلله فرصتنا جيدة في البطولات الثلاث”.

وتعاقد الاتحاد مع مدرب جديد وأربعة لاعبين أجانب قبل انطلاق الموسم الحالي وبدأ بثلاثة انتصارات متتالية، ثم تعادل مع الأهلي حامل اللقب وفاز على التعاون وخسر 1-صفر أمام الشباب، يوم الخميس الماضي.

وقال الاتحاد في بيان إنه سيعقد مؤتمرا صحفيا لتوضيح تفاصيل رفض طلب النادي بالحصول على الرخصة الآسيوية.

وأعلنت رابطة دوري المحترفين أنها منحت الرخصة الآسيوية لستة أندية هي الأهلي والهلال والتعاون والفتح والفيصلي والقادسية، بينما رفضت منحها للاتحاد والشباب والخليج والنصر والرائد.