الاتحاد السعودي: منح 6 أندية الرخصة الآسيوية

الاتحاد السعودي: منح 6 أندية الرخصة الآسيوية

منحت لجنة تراخيص الأندية باتحاد الكرة السعودي الرخصة الآسيوية الرسمية لأندية الأهلي والهلال والتعاون والفتح والفيصلي والقادسية رسميا، بعد اجتماعها السادس، اليوم السبت.

وانعقدت اللجنة برئاسة محمد السليم، وبحضور أعضاء اللجنة المحامي رياض القنية، والدكتور مبارك المطوع، والمدقق المالي عبدالله كبوها، إلى جانب حضور مدير إدارة تراخيص الأندية عبد العزيز الحميدي ومساعده ثامر المرشد، والمدير المالي بالرابطة محمود الخطيب.

وكانت اللجنة قررت في اجتماعها السابق أن يكون هذا الاجتماع المحدد لإصدار القرارات النهائية لمنح الرخصة من عدمه وبعد مناقشة جميع الملفات المقدمة من قبل الأندية التي طلبت الحصول على الرخصة الآسيوية للموسم الرياضي 2017-2016.

وقد أنهَت اللجنة، خلال هذا الاجتماع، دراسة جميع الملفات، وقررت بالإجماع الموافقة على منح الرخصة الآسيوية لكل من أندية “الأهلي والهلال والتعاون والفتح والفيصلي والقادسية”، وفقًا للائحة تراخيص الأندية، وذلك لاستيفائها المعايير الإلزامية الرياضية والبنى التحتية والإدارية والقانونية والمالية الموجبة لذلك.

كما قررت اللجنة، في هذا الاجتماع، عدم منح أندية الاتحاد والشباب والخليج والنصر والرائد” الرخصة الآسيوية لعدم استيفائهم بعض المعايير الإلزامية الموجبة للحصول على الرخصة والمحددة بلائحة تراخيص الأندية، وعدم منح نادي الوحدة الرخصة لعدم تقديمه الملف الخاص بالمعايير والمتطلبات الإلزامية المحددة بلائحة تراخيص الأندية.

وقد بيّنت لجنة التراخيص أن للأندية، التي لم تحصل على الرخصة، الحق في الاستئناف ضد هذه القرارات، أمام لجنة الاستئناف الخاصة بتراخيص الأندية خلال ثلاثة أيام من تاريخ استلامها لهذه القرارات.

وستضمن أندية الأهلي والهلال والتعاون المشاركة رسميا بدوري أبطال آسيا 2017، فيما سيلعب الفتح صاحب المركز الخامس بالموسم الماضي من الدوري بالملحق المؤهل لدور المجموعات بدوري أبطال آسيا، حال إقرار اتحاد الكرة الآسيوي منح السعودية ثلاث مقاعد ونصف، حيث سيتم الإعلان الرسمي عن مقاعد الاتحادات بالدوري الآسيوي مطلع تشرين ثان/نوفمبر المقبل.