مدرب العين الإماراتي يعترف بصعوبة مواجهة الجيش القطري – إرم نيوز‬‎

مدرب العين الإماراتي يعترف بصعوبة مواجهة الجيش القطري

مدرب العين الإماراتي يعترف بصعوبة مواجهة الجيش القطري
Al Ain Coach Zlatco Dalic during match against Al Jazira at the AFC Champions League in Abu Dhabi. May 6, 2014. Photo by Erik Arazas

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

قال الكرواتي زلاتكو داليتش، مدرب فريق العين الإماراتي لكرة القدم، إن فريقه أتم استعداده لمواجهة نظيره الجيش القطري غدًا الثلاثاء على إستاد هزاع بن زايد بالعين، في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وأضاف داليتش، للصحفيين مساء اليوم الاثنين، أن العين أصبح قريبًا من تحقيق هدفه في البطولة الآسيوية، وعليه أن يجتهد ويحقق الفوز الذي يقربه كثيرا من حلمه.

وقال: ”أمامنا مواجهتان هامتان للغاية أمام فريق قوي سبق وأن حقق علينا الفوز مرتين ذهابًا وإيابًا في مرحلة المجموعات، والآن سنواجهه من جديد في مرحلة مختلفة لا مجال فيها لتصحيح الأخطاء، والتي ستكون عواقبها وخيمة بالطبع“.

وتابع :“أجرينا خلال الأسبوعين الماضيين تدريبات جدية، ولعبنا مباراتين في دوري الخليج العربي (الإماراتي) حققنا فيهما الفوز، الأمر الذي جعل الأمور تبدو رائعة، ونحن ندرك تماما أهمية المرحلة الراهنة وصعوبتها وحجم التحديات بها، كما نعرف واجبنا وما المطلوب منا“.

وأضاف :“من المهم أن نحترم منافسنا في أرضية الملعب، ولا ننسى أنه حقق علينا الفوز بمرحلة المجموعات وهو فريق لا يستهان به ولن تكون مواجهته سهلة، ولكننا عازمون على تجاوزه إلى نهائي البطولة، وبالطبع سنلعب بأسلوبنا مع الحذر من الهجمات المرتدة للفريق المنافس، وأتوقع أن تكون المباراة جيدة من طرفنا ونحقق فيها ما جئنا من أجله“.

وحول إمكانية مشاركة حارس المرمى خالد عيسى، الذي تعرض للإصابة أخيرًا وغاب عن المباراة السابقة أمام الإمارات بالدوري، أكد المدرب الكرواتي أنهم في الجهاز الفني سيتأكدون من إمكانية مشاركته وفق تقرير الطبيب، وفي حال تعذر ذلك فسيشارك الحارس محمد سعيد بوسندة.

وأكمل :“خسرنا أربع مرات في دوري الأبطال، مرتان من الجيش وهذا يرفع من مستوى التحدي ويحفز الفريق لإظهار شخصيته وقوته أمام المنافس مع الحذر والعمل على مباغتته وتحقيق المطلوب، ومهما كانت الظروف التي يواجهها فريقنا خصوصاً فيما يتعلق بالإصابات لكن يتوجب ألا تكون هناك أي أعذار وأن ندخل المباراة برغبة قوية في تحقيق الفوز ولا شيء سواه“.

حلم الجيش

من جانبه، قال الفرنسي صبري لموشي، مدرب فريق الجيش، إن وصول فريقه إلى نهائي دوري أبطال آسيا ”حلم عازمون على تحقيقه“.

وأضاف لموشي للصحفيين، في مدينة العين الإماراتية اليوم الاثنين: ”وصلنا إلى الدور قبل النهائي بدوري أبطال آسيا عن جدارة واستحقاق بعد أن أنهينا مرحلة المجموعات في المركز الأول ضمن مجموعة ضمت العين والأهلي السعودي، وكلاهما فريقان كبيران، ونستحق للوصول إلى النهائي“.

وتابع: ”سنواجه 11 لاعباً يريدون الفوز، ومن الممكن أن نواجه بعض المشاكل مثل غياب بعض اللاعبين، لكن قائمة فريقي بها 18 لاعباً وثقتي في جاهزيتهم لتحدي مواجهة العين كبيرة“.

ووصف لموشي فريقه بالمحظوظ عندما حقق الفوز على العين في مباراة الذهاب، التي شهدها استاد هزاع بن زايد بمرحلة المجموعات، مضيفاً ”كنا جديرون بالفوز في لقاء الإياب الذي أقيم في الدوحة، والمؤكد أن مباراتي مرحلة الدور قبل النهائي ستكون مختلفة لأن الفائز سيبلغ المباراة النهائية“.

وأكمل:“ لاعبو فريقي يتابعون نادي العين، وخصوصاً قائد الفريق عمر عبد الرحمن (عموري) صاحب المهارات الكبيرة، ونحن نحترم جميع أعضاء الفريق“.

ونفى المدرب أن يكون فريقه قد حصل على فرصة ثانية بعد قرار الاتحاد الآسيوي بخسارة النصر الإماراتي لمباراة الذهاب بسبب اشراك اللاعب البرازيل فانديرلي، وقال: ”نستحق الوصول للدور قبل النهائي، فريقي لم يقم بارتكاب أخطاء ولم يشرك لاعباً لا يحق له المشاركة، نحن نحترم القوانين والحكام واللاعبين والأندية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com