رياضة

الاتحاد السعودي يكتسح سباهان الإيراني في دوري أبطال آسيا
تاريخ النشر: 20 أبريل 2016 15:29 GMT
تاريخ التحديث: 20 أبريل 2016 18:10 GMT

الاتحاد السعودي يكتسح سباهان الإيراني في دوري أبطال آسيا

الغامدي عاد لهز الشباك مرة أخرى مسجلا الهدف الثالث للاتحاد في الدقيقة 86.

+A -A
المصدر: إرم نيوز ـ الدوحة

أبقى اتحاد جدة السعودي على حظوظه في التأهل إلى دور الستة عشر عقب فوزه الثمين والمستحق 4 / صفر على ضيفه سباهان الإيراني في المجموعة ذاتها.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الاتحاد بهدف عن طريق عبدالرحمن الغامدي في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، قبل أن يضيف فهد المولد الهدف الثاني في الدقيقة .84

وعاد الغامدي لهز الشباك مرة أخرى مسجلا الهدف الثالث للاتحاد في الدقيقة 86 فيما اختتم (البديل) غيلمين ريفاس مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة .90

وارتفع رصيد الاتحاد، الذي حقق انتصاره الأول في المجموعة، إلى ست نقاط في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد سباهان عند ثلاث نقاط في ذيل الترتيب وتتلاشى آماله تماما في الصعود للدور الثاني.

وحسم فريق سيدني إف.سي الأسترالي تأهله إلى دور الستة عشر للبطولة بعدما تعادل مع ضيفه أوراوا ريد دايموندز الياباني سلبيا اليوم الأربعاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثامنة.

ورفع سيدني رصيده إلى عشر نقاط في صدارة المجموعة بفارق نقطتين أمام ريد دايموندز وخمس نقاط أمام غوانغزو إيفرغراند الصيني صاحب المركز الثالث والذي تغلب على بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي 2 / صفر أمس الثلاثاء في الجولة نفسها.

كذلك حسم إف.سي سيئول الكوري الجنوبي تأهله بالفوز على بوريرام يونايتد التايلاندى 2 / 1 حيث ارتفع رصيد الفريق الكوري إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة السادسة بفارق ثلاث نقاط أمام شاندونج ليونينغ الصيني، صاحب المركز الثاني، الذي فاز 1 / صفر على ضيفه سانفريس هيروشيما الياباني الذي ظل في المركز الثالث برصيد ست نقاط.

وتقدم سيئول بهدفين في الشوط الأول سجلهما ديان داميانوفيتش وبارك يونغ وو ثم رد بوريرام بهدف وحيد في الشوط الثاني سجله أندريس تونيز من ضربة جزاء في الدقيقة 67 .

وحسم شاندونغ تأهله إلى دور الستة عشر ، عقب فوزه الثمين 1 / صفر على ضيفه سانفريس هيروشيما.

ويدين الفريق الصيني بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه دييجو تارديللي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة العاشرة.

وانتزع تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي صدارة المجموعة الخامسة برصيد تسع نقاط بعدما تغلب 3 / صفر على مضيفه إف.سي طوكيو الياباني الذي تجمد رصيده عند سبع نقاط في المركز الثالث.

وسجل الأهداف الثلاثة لفريق تشونبوك ، كيم بو كيونغ وجاي سونغ لي وكو مو يول في الدقائق 35 و60 و90 .

وأنعش غيانغسو سونينغ الصيني آماله في بلوغ دور الستة عشر بعدما تغلب 3 / صفر على بيكامكس بينه دونج الفيتنامي.

وارتفع رصيد الفريق الصيني إلى ثماني نقاط ليرتقي إلى المركز الثاني، فيما توقف رصيد نظيره الفيتنامي عند أربع نقاط في مؤخرة الترتيب.

وتقدم غيانغسو بهدفين مبكرين عن طريق وو زي وجو آلفيس دي اسيس في الدقيقتين السادسة والثامنة، فيما تكفل جاي زاينج بتسجيل الهدف الثالث قبل النهاية بتسع دقائق.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك