الكبار في محنة آخر الموسم
الكبار في محنة آخر الموسمالكبار في محنة آخر الموسم

الكبار في محنة آخر الموسم

تقترب الدوريات الأوروبية الكبرى من نهايتها وسط منافسة قوية على الألقاب، ووحده فريق باريس سان جيرمان الفرنسي ضمِن لقب الدوري في بلده، لكن في المقابل ثمة عدة فرق أوروبية كبيرة وبتاريخ عريق تعاني في نهاية الموسم، بحثا عن الخلاص أو التأهل لمسابقة أوروبية.

ونستعرض أبرز الفرق الكبرى التي تعاني في البطولات الأوروبية الكبرى:

فوز الجار مانشستر سيتي في لقاء القمة أمام تشيلسي يصعب مهمة الهولندي لويس فان غال في الوفاء بالتزامه بتأهل الفريق لدوري أبطال أوروبا، وهو الهدف الأكبر للإدارة هذا الموسم، ويبدو أن الفريق حامل لقب دوري الأبطال 3 مرات سيغيب عن المسابقة الأوروبية الأهم.

ميلان (إيطاليا)

صاحب المركز الثاني في لائحة الفرق الفائزة بدوري أبطال أوروبا تاريخيا بـ7 ألقاب، ودع حلم التأهل لدوري الأبطال، وحتى المركز الخامس المؤهل للدوري الأوروبي يبتعد عنه بـ8 نقاط وبدوره يستعد للغياب عن الساحة الأوروبية الموسم المقبل.

شالكة (ألمانيا)

ضرب بايرن ميونخ بقوة وفاز بثلاثية على أحد الفرق الألمانية الكبرى، والتي تبحث عن مكان في البطولات الأوروبية، وأصبح وضعه صعبا حيث يتأخر بفارق 4 نقاط عن الصف الرابع المؤهل لدوري الأبطال وفي تنافس قوي على الصفين الخامس والسادس المؤهلين للدوري الأوروبي.

نيوكاسل يونايتد (إنجلترا)

حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز 4 مرات والفائز بـ11 لقبا محليا في إنجلترا يصارع من أجل البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز، ومهدد بقوة بالمغادرة على بعد 4 جولات من النهاية.

بورتو (البرتغال)

سيعاني حامل لقب دوري أبطال أوروبا مرتين الموسم المقبل للتأهل لدوري المجموعات، لكونه يحتل المركز الثالث في الدوري البرتغالي الممتاز وسيدخل المسابقة من الأدوار الإقصائية.

تشيلسي (إنجلترا)

لم تستمر صحوة الفريق الأزرق تحت قيادة الهولندي غوس هيدينك، وضيع بطل أوروبا لسنة 2012 نقاطا كثيرة، ستجعله يكتفي الموسم المقبل بالمشاركة في المسابقات المحلية في إنجلترا ويغيب عن البطولات الأوروبية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com