أخيرًا.. فيرغسون يوافق على تعيين مورينيو مدربًا لمانشستر يونايتد

أخيرًا.. فيرغسون يوافق على تعيين مورينيو مدربًا لمانشستر يونايتد

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

لم يعد السير أليكس فيرغسون، المدير الفني الأسبق لمانشستر يونايتد، وأحد المؤثرين في إدارة الفريق الإنجليزي، يعارض تعيين البرتغالي جوزيه مورينيو مدربا للفريق خلفا للهولندي لويس فان غال، المدرب الحالي للفريق.

ويتردد منذ فترة أن مورينيو اتفق مع مسؤولي يونايتد على تولي المسؤولية بداية من الموسم المقبل، لكن فيرغسون يعارض ذلك ويرى أن فان غال يسير بشكل طيب، كما أن السير بوبي تشارلتون، أسطورة يونايتد، وريان غيغز، مساعد فان غال، يرجحان استمراره لنهاية عقده الموسم المقبل.

لكن خسارة يونايتد بثلاثية نظيفة أمام توتنهام بالدوري الجولة الماضية، قبل فوزه المفاجئ على وست هام 2-1 في دور الثمانية لكأس الاتحاد الإنجليزي، وحتى فوزه بهدف نظيف، أمس السبت، أمام أستون فيلا، أول الهابطين للدرجة الثانية، لم يكن كافيا لإقناع فيرغسون بالاستمرار في دعم فان غال.

ويرجع تغيير وجهة نظر فيرغسون للأداء السيئ الذي يقدمه الفريق مع المدرب الهولندي المخضرم، والذي أثر على شعبية الفريق في جميع أنحاء العالم باعتباره فريقا غير ممتع.

وأشارت مجلة ”الشأن الأحمر“ المتخصصة في أخبار يونايتد إلى أن هناك صراعا بين الرئيس التنفيذي ليونايتد إد وودوارد، وفيرغسون وبوبي تشارلتون وغيغز منذ فبراير/شباط الماضي بشأن تعيين مورينيو.

لكن يبدو أن فيرغسون اقتنع أخيرا أن بقاء فان غال لنهاية عقده قد يؤدي لمزيد من التراجع للفريق الذي يريد الفوز باللقب، وليس مجرد التنافس على أحد المراكز المؤهلة لدوري الأبطال.