مباراة العين والريان.. 5 عوامل ترسم ملامح صدام دوري أبطال آسيا

مباراة العين والريان.. 5 عوامل ترسم ملامح صدام دوري أبطال آسيا

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

صدام كروي مثير بين العين الإماراتي وضيفه الريان القطري، مساء الثلاثاء، على ملعب ”هزاع بن زايد“ في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا.
وتعادل العين مع الهلال السعودي دون أهداف بالجولة الأولى بدوري الأبطال كما تعادل الريان القطري مع الاستقلال الإيراني بهدفين لكل منهما في الجولة الماضية.
وتبدو هناك عدة عوامل ترسم ملامح صدام الزعيمين، وهو ما تستعرضه شبكة ”إرم نيوز“ في السطور القادمة:

تاريخ المواجهات
تقابل الفريقان في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا عام 2013 وتبادل الفريقان الفوز في اللقاءين.
وفاز العين على الريان بنتيجة 2-1 يوم الـ3 من أبريل 2013 بالإمارات، وسجل للعين جيرس إيكوكو وأليكس بروسكي وأحرز للريان نيلمار دا سيلفا.
وفي قطر، فاز الريان على العين بنتيجة 2-1 وسجل للريان نيلمار وجار الله المري وأحرز للعين يوسف البلوشي.

زوران ولاودروب معركة ثنائية
يبدو هناك صدام ثنائي المدرب الكرواتي زوران ماميتش المدير الفني للعين والدنماركي مايكل لاودروب المدير الفني للريان.
ويسعى زوران لتحقيق الفوز الأول وخاصة بعد أن فرض التعادل على الهلال ، ويأمل العين أن يحصد الانتصار في ظل بحث زوران عن التتويج باللقب القاري هذا العام مع زعيم الإمارات.
ويأمل لاودروب أن يحصد الفوز الأول في المجموعة، ويسعى المدرب الدنماركي للوصول بالريان لأبعد نقطة ممكنة خاصة أن أسطورة الدنمارك يسعى لإنجاز في مشواره التدريبي.

بيرغ ضد سوريا
يبقى هناك صراع مميز على مستوى الهدافين في وجود السويدي ماركوس بيرج مهاجم العين والقطري صاحب الأصول الأوروجويانية سباستيان سوريا.
وسجل سوريا 10 أهداف في 16 مباراة وصنع 5 أهداف، ويملك اللاعب خبرات طويلة على المستوى الدولي خاصة أنه هداف منتخب قطر وهو اللاعب صاحب الـ34 عامًا الذي تنقل بين عدة أندية ويراهن على قدراته التهديفية لهز شباك العين.
ويعتمد العين على قدرات هدافه السويدي القدير ماركوس بيرج الذي سجل هذا الموسم 12 هدفًا وصنع 8 أهداف وهو لاعب موهوب وقدير يستطيع هز الشباك من أنصاف الفرص.
وأكد خالد بيومي، المحلل الشهير بقنوات ”أبوظبي“ ، لـ“إرم نيوز“ أن ماركوس بيرج مع عودة عموري وتواجد حسين الشحات سيكون سلاح الحسم بالنسبة للعين خاصة أن الفريق يقدم أداءً هجوميًا مميزًا.
وأشار إلى أن بيرج لاعب قدير مثل سباستيان سوريا، ولكن قدرات بيرج مع الجماعية ستكون أفضل بالنسبة للعين في مباراة الريان.

عودة عموري
يراهن العين على عودة نجمه وصانع ألعابه عمر عبد الرحمن ”عموري“ بعد فترة من الغياب بسبب عقوبة لجنة الانضباط المحلية مع استبعاده من مباراة الهلال لعدم الجاهزية.
ويسعى عموري لبداية جديدة لموسمه الكروي بعد أن عانى في الفترة الأخيرة من تراجع المردود الفني خاصة أن اللاعب يملك موهبة كبيرة وقدرة على التمريرات الحاسمة.

غياب تاباتا
يعاني الريان غيابًا مؤثرًا بعدم وجود اللاعب القطري صاحب الأصول البرازيلية رودريجو تاباتا في قائمة الفريق نظرًا للإيقاف.
ويعتبر تاباتا من اللاعبين المؤثرين في تشكيلة الريان خاصة أنه سجل في الموسم الحالي 11 هدفًا وصنع أهداف وهو أحد اللاعبين الموهوبين وسجل هدفًا وصنع آخر في مباراة الاستقلال قبل أن يتعرض للطرد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة