نادي الهلال السعودي المنتشي ينتظر دعم المشجعين في الإمارات أمام بيروزي – إرم نيوز‬‎

نادي الهلال السعودي المنتشي ينتظر دعم المشجعين في الإمارات أمام بيروزي

نادي الهلال السعودي المنتشي ينتظر دعم المشجعين في الإمارات أمام بيروزي

المصدر: رويترز

سينتظر نادي الهلال السعودي دعم عدد كبير من المشجعين عندما يستضيف بيروزي الإيراني في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم في أبوظبي بالإمارات، غدا الثلاثاء.

وتقام كل المواجهات السعودية-الإيرانية في ملاعب محايدة بسبب التوتر السياسي بين البلدين، لكن من المتوقع أن يحظى الهلال بدعم الآلاف في استاد محمد بن زايد.

وأعلنت أندية إماراتية تنظيم رحلات لنقل المشجعين لدعم الهلال إضافة إلى توقعات بسفر جماهير من السعودية للإنعاش حلم إحراز اللقب القاري لأول مرة منذ 2000.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن عبدالرحمن النمر، نائب رئيس الهلال، قوله: ”نحن مستعدون لمواجهة بيروزي رغم صعوبة المباراة ويجب احترام أي فريق بلغ قبل النهائي“.

وأضاف: ”لدينا آمال كبيرة في تجاوز قبل النهائية.. وسنستفيد من سياسة المدرب رامون دياز في التناوب“.

ويمر نادي الهلال، الذي خسر نهائي دوري الأبطال في 2014 أمام وسترن سيدني واندرارز الأسترالي، بفترة رائعة ويحظى بروح معنوية عالية في ظل تصدر الدوري السعودي واجتياز العين الإماراتي في دور الثمانية.

وتفوق الهلال على العين، الذي بلغ نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي، بنتيجة 3-صفر في إياب دور الثمانية بفضل ثلاثية البرازيلي المتألق كارلوس إدواردو بعد انتهاء لقاء الذهاب دون أهداف.

لكن من المنتظر أن يفتقد الهلال، الذي استفاد أيضا من هدف لإدواردو ليتعادل 1-1 مع غريمه الاتحاد في الدوري السعودي يوم الخميس الماضي، لاعبه نواف العابد بسبب الإصابة.

وتعرض بيروزي لضربة بعد إيقاف المهاجم الخطير مهدي طارمي أربعة أشهر بسبب خلاف يتعلق بانضمامه للفريق قادما من الدوري التركي.

وهذه المواجهة الثالثة بين الهلال وبيروزي في البطولة الجارية بعدما تبادل الفريقان التعادل ذهابا وإيابا في دور المجموعات في مسقط بسلطنة عمان. وسيتجدد الصراع بينهما في إياب قبل النهائي في مسقط يوم 17 أكتوبر تشرين الأول.

وستقام المباراة الأخرى في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري الأبطال بعد غد الأربعاء إذ يستضيف شنغهاي سيبج الصيني منافسه أوراوا رد دياموندز الياباني على أن تقام مباراة الإياب في سايتاما يوم 18 أكتوبر تشرين الأول.

ويتأهل الفائزان لخوض نهائي دوري الأبطال في 18 و25 نوفمبر تشرين الثاني على أن يشارك بطل آسيا في كأس العالم للأندية في نهاية العام الجاري.

ولم يفز أي فريق عربي باللقب الآسيوي منذ تتويج السد القطري في 2011.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com