بروسيا دورتموند يقسو على كولن ويخطف صدارة الدوري الألماني
بروسيا دورتموند يقسو على كولن ويخطف صدارة الدوري الألمانيبروسيا دورتموند يقسو على كولن ويخطف صدارة الدوري الألماني

بروسيا دورتموند يقسو على كولن ويخطف صدارة الدوري الألماني

ارتقى بروسيا دورتموند إلى صدارة الدوري الألماني (بوندسليغا)، عقب فوزه الكبير 5/0 على ضيفه كولن، في المرحلة الرابعة للمسابقة، اليوم الأحد.

وأسفرت نتائج باقي مباريات المرحلة عن فوز "باير ليفركوزن" على ضيفه فرايبورغ 4/0، فيما تعادل هوفنهايم مع ضيفه هيرتا برلين بهدف لمثله.

وارتفع رصيد بروسيا دورتموند، الذي عاد إلى طريق الانتصارات عقب تعادله دون أهداف مع مضيفه فرايبورغ خلال المرحلة الماضية، إلى 10 نقاط في الصدارة، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه هانوفر، فيما ظل رصيد كولن بلا نقاط، ليستمر في قاع الترتيب، علمًا بأنه الفريق الوحيد الذي لم يحصد أي نقطة في البطولة هذا الموسم حتى الآن.

وانتهى الشوط الأول بتقدم بروسيا دورتموند بهدفين عن طريق ماكسيمليان فيليب، وسوكراتيس باباستاثوبولوس في الدقيقتين الثانية و45.

وواصل بروسيا دورتموند فرض هيمنته على مجريات المباراة خلال الشوط الثاني، ليضيف النجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 59 من ركلة جزاء و60، فيما أضاف ماكسيمليان فيليب الهدف الخامس في الدقيقة 69.

ويحلم بروسيا دورتموند، الذي يعدّ الفريق الوحيد الذي لم تهتز شباكه في البطولة هذا الموسم حتى الآن، باستعادة لقب بوندسليغا الغائب عنه منذ 5 مواسم.

من جانبه، أهدر فريق هوفنهايم فرصة مقاسمة بروسيا دورتموند وهانوفر صدارة المسابقة، بعدما تعادل مع ضيفه هيرتا برلين 1/1 في وقت سابق اليوم.

وتقدم هوفنهايم بهدف حمل توقيع "ساندرو فاغنر" بعد مرور 6 دقائق من بداية المباراة، ولكن ألكسندر إسوين أدرك التعادل لهيرتا برلين في الدقيقة 55.

ورفع هوفنهايم رصيده إلى 8 نقاط في المركز الرابع بفارق نقطتين خلف هانوفر المتصدر، وبفارق نقطة واحدة خلف بايرن ميونخ وشالكة صاحبيْ المركزين الثاني والثالث.

كما حصد هيرتا برلين نقطة واحدة رفعت رصيده إلى 5 نقاط في المركز الحادي عشر.

وعلى ملعب (باي أرينا)، انتزع "باير ليفركوزن" انتصاره الأول في المسابقة هذا الموسم، إثر تغلبه 4/0 على ضيفه فرايبورغ.

وافتتح "كيفن فولاند" التسجيل لمصلحة "باير ليفركوزن" في الدقيقة 21، قبل أن يضيف تشارلز أرانغويز الهدف الثاني في الدقيقة 29.

وعاد "فولاند" لهزّ الشباك مرة أخرى، مسجلًا الهدف الثالث لباير ليفركوزن في الدقيقة 34، في حين أضاف جوليان براندت الهدف الرابع في الدقيقة 86.

وارتفع رصيد باير ليفركوزن إلى 4 نقاط في المركز الثاني عشر، فيما توقف رصيد فرايبورغ عند نقطتين في المركز السادس عشر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com