الهدوء يعود إلى بايرن ميونخ وكلمة السر “ماينز”

الهدوء يعود إلى بايرن ميونخ وكلمة السر “ماينز”

عادت السكينة إلى معسكر بايرن ميونخ، حامل لقب الدوري الألماني، بعد الفوز الكاسح على ماينز 4 /صفر، أمس السبت، في يوم استثنائي للمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

الرحلة إلى ملعب شالكه، بعد غد الثلاثاء، ومن بعدها المباراة أمام فولفسبورغ على ملعب أليانز أرينا، يوم الجمعة المقبل، تمثل التحدي الجديد للنادي البافاري قبل المواجهة المرتقبة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في دوري أبطال أوروبا.

وقبل مواجهة ماينز، خسر بايرن على ملعب هوفنهايم صفر/2 ،كما ظهر الفريق بعيدًا عن مستواه خلال الفوز على أندرلخت البلجيكي 3 /صفر في ضربة البداية لدوري أبطال أوروبا، في المباراة التي شهدت إلقاء الجناح الفرنسي فرانك ريبيري بقميصه على أرض الملعب احتجاجًا على استبداله خلال اللقاء.

انتقادات ليفاندوفسكي لسياسة النادي البافاري في سوق الانتقالات بجانب إحباط توماس مولر من ندرة مشاركاته مع الفريق، زادت الشعور بأن الأمور لا تسير على ما يرام في غرفة خلع ملابس بايرن ميونخ.

ولكن كل هذه الأحاديث الجانبية توقفت حتى ولو بشكل مؤقت، بعد الفوز على ماينز، حيث تقمص ليفاندوفسكي دور البطولة وسجل الهدفين الثالث والرابع لبايرن في الدقيقتين الـ50 والـ77 ،بعد أن تقدم توماس مولر والهولندي آريين روبن بالهدفين الأول والثاني في الدقيقتين الـ11 والـ23.

واحتفل المهاجم البولندي بمباراته رقم 100 في البوندسليغا عبر تسجيل الهدفين رقم 81 و82 في مسيرته مع بايرن في إنجاز لم يحققه أحد من قبل حتى الأسطورة جيرد مولر.

وقال مولر: “حققنا بعض التطور في أخر بضعة مباريات، في مباراة ماينز تمكنا من تطبيق بعض أفكارنا، لقد لعبنا بروح الجماعة بشكل أكبر من ذي قبل”.

وأضاف: “الآن سنحاول استغلال القوة الدافعة خلال المباريات المقبلة”.

وصنع مولر الهدف الثاني لروبن الذي سدد بقدمه اليمنى في الشباك قبل أن يذهب إلى مقاعد البدلاء للاحتفال مع زميله الفرنسي فرانك ريبيري، وبعد اللقاء أعلن مساندته لموللر الذي اعترض على عدم المشاركة في لقاء أندرلخت الماضي بناء على قرار المدير الفني كارلو أنشيلوتي، مفضلًا الدفع بصانع اللعب الكولومبي خاميس رودريغيز.

وقال روبن: “ربما هذا هو المفتاح، لقد تحركنا بشكل أكبر في وجود توماس، إنه مثل مهاجم ثانٍ، إنه يلعب في العمق، ويصنع المساحة للآخرين”.

وأضاف: “ألعب بشكل أفضل عندما يكون موجودًا داخل الملعب، الأمور دائمًا تسير بشكل جيد في وجود توماس”.

وتحدث الظهير الأيمن غوشوا كيميتش عن تقديم بايرن ميونخ لأفضل مباراة له حتى الآن في الموسم الحالي، في مواجهة ماينز، كما أبدى أنشيلوتي سعادة كبيرة بأداء فريقه.

ولكن أنشيلوتي سيواصل تطبيق سياسة المداورة من أجل تجنب أي صدامات في الفريق المدجج بالنجوم.