فيفا يُعلن صيغة مبسطة لقرعة كأس العالم 2018.. تعرّف عليها
فيفا يُعلن صيغة مبسطة لقرعة كأس العالم 2018.. تعرّف عليهافيفا يُعلن صيغة مبسطة لقرعة كأس العالم 2018.. تعرّف عليها

فيفا يُعلن صيغة مبسطة لقرعة كأس العالم 2018.. تعرّف عليها

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس صيغة مبسطة لقرعة كأس العالم 2018 سيتم فيها ترتيب المنتخبات في أوعية بناء على تصنيف الفيفا العالمي وليس بناء على معايير قارية.

وقال الفيفا إن 32 منتخبا سيتم توزيعها على أربعة أوعية بحيث يتم اختيار أفضل سبعة منتخبات في التصنيف العالمي إلى جوار روسيا المستضيفة في الوعاء رقم 1. ثم توضع أفضل ثمانية منتخبات تالية في التصنيف العالمي في الوعاء رقم 2 وهكذا.

وسيتم اختيار فريق من كل وعاء لتشكيل المجموعة في الدور الأول وقال الفيفا إن القيد الجغرافي الوحيد هو ألا تتضمن أي مجموعة فريقين من نفس القارة باستثناء قارة أوروبا.

وكانت القرعة التي طبقت في البرازيل في النسخة الأخيرة تشتمل على نظام معقد تم خلاله تقسيم المنتخبات في الوعاء الأول تبعا لتصنيفها العالمي وفي باقي الأوعية تبعا لترتيبات قارية.

وقال الفيفا إن التصنيف الذي سيصدر في 16 أكتوبر تشرين الأول سيستخدم في القرعة التي سيجري سحبها في موسكو في الأول من ديسمبر كانون الأول.

وقد يحول هذا الامر دون تكرار حالة الجدل التي ثارت في 2014 عندما استخدم تصنيف نوفمبر تشرين الثاني ما منح أفضلية لمنتخبات شاركت في مباريات الملحق في ذلك الشهر.

وتضم المنتخبات السبعة الأولى في التصنيف حاليا سويسرا وبولندا وقد تظهر بيرو وويلز في الوعاء الثاني إلى جوار فرنسا وإسبانيا حال تأهلهم.

وتحتل إيطاليا حاليا المركز 17 في تصنيف الفيفا وهو ما قد يضعها في الوعاء الثالث إذا تأهلت كل المنتخبات التي تسبقها في الترتيب.

وتأكد حتى الآن تأهل البرازيل وإيران والمكسيك واليابان وبلجيكا وكوريا الجنوبية والسعودية إلى النهائيات المقررة العام المقبل في روسيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com