فرنسا تفقد نقطتين ثمينتين في صراع التأهل للمونديال .. والبرتغال تواصل انتصاراتها

فرنسا تفقد نقطتين ثمينتين في صراع التأهل للمونديال .. والبرتغال تواصل انتصاراتها

المصدر: د -ب-أ

سقط المنتخب الفرنسي لكرة القدم في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه منتخب لوكسمبورغ، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، في المرحلة الثامنة من منافسات المجموعة الأولى بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

ورفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى 17 نقطة في صدارة الترتيب بفارق نقطة أمام المنتخب السويدي، وأربع نقاط عن المنتخب الهولندي.

في حين توقف رصيد منتخب لوكسمبورج عند خمس نقاط في المركز الخامس قبل الأخير بفارق الأهداف أمام بيلاروس.

سويسرا والبرتغال تواصلان انتصاراتهما

واصل منتخبا سويسرا والبرتغال سلسلة انتصاراتهما في المجموعة الثانية بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم المقرر إقامتها بروسيا العام المقبل.

تغلب المنتخب السويسري 3 / صفر على مضيفه منتخب لاتفيا اليوم الأحد في الجولة الثامنة بالمجموعة، التي شهدت أيضًا فوز منتخب البرتغال 1 / صفر على مضيفه منتخب المجر، فيما انتصر منتخب جزر فاروه على ضيفه منتخب أندورا بالنتيجة ذاتها.

عزز منتخب سويسرا، الذي حقق انتصاره الثامن على التوالي، موقعه في صدارة المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 24 نقطة، محققًا العلامة الكاملة حتى الآن، بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه المنتخب البرتغالي، وذلك قبل جولتين على نهاية لقاءات المجموعة.

في المقابل، تجمد رصيد منتخب المجر عند عشر نقاط في المركز الثالث، واحتل منتخب جزر فاروه المركز الرابع برصيد ثماني نقاط، بفارق أربع نقاط أمام منتخب أندورا، صاحب المركز الخامس، فيما قبع منتخب لاتفيا في قاع الترتيب برصيد ثلاث نقاط.

في العاصمة اللاتفية ريجا، تقدم منتخب سويسرا بهدف مبكر حمل توقيع هاريس سيفيروفيتش في الدقيقة التاسعة، قبل أن يضيف زميلاه بليريم دزيمايلي وريكاردو رودريجيز الهدفين الثاني والثالث للضيوف في الدقيقتين 55 و58 من ركلة جزاء.

من جانبه، واصل المنتخب البرتغالي ملاحقته لنظيره السويسري في صراعهما على صدارة المجموعة، بعدما اقتنص فوزه السابع على التوالي، إثر فوزه 1 / صفر على مضيفه المجري.

عجز المنتخبان عن هز الشباك خلال الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل السلبي، وشهد حصول تاماس بريسكين، مهاجم المنتخب المجري على بطاقة حمراء في الدقيقة 30.

استغل منتخب البرتغال النقص العددي في صفوف منافسه خلال الشوط الثاني، ليحرز أندريه سيلفا هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 48.

استعاد منتخب جزر فاروه نغمة الانتصارات، التي غابت عنه في الجولات الخمس الماضية بالمجموعة، عقب تغلبه 1 / صفر على ضيفه منتخب أندورا في وقت سابق اليوم.

يدين منتخب جزر فاروه بالفضل في تحقيق هذا الفوز للاعبه جيلي رولانتسون، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 32.

وضع منتخب جزر فاروه بتلك النتيجة حدًا لنتائجه المخيبة خلال لقاءاته الخمسة الماضية، التي اكتفى خلالها بحصد نقطة وحيدة.

محتوى مدفوع