ألمانيا تحقق العلامة الكاملة وإنجلترا تستعيد ذاكرة الانتصارات في تصفيات كأس العالم

ألمانيا تحقق العلامة الكاملة وإنجلترا تستعيد ذاكرة الانتصارات في تصفيات كأس العالم
Soccer Football - 2018 World Cup Qualifications - Europe - Czech Republic vs Germany - Prague, Czech Republic - September 1, 2017 Germany’s Julian Brandt in action with Czech Republic’s Marek Suchy REUTERS/David W Cerny

المصدر: د ب أ

واصل المنتخب الألماني لكرة القدم انطلاقته الرائعة وانتصاراته المتتالية وحافظ على العلامة الكاملة في المجموعة الثالثة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 إثر تغلبه على مضيفه التشيكي ،يوم الجمعة، في الجولة السابعة من مباريات المجموعة.

وحقق “المانشافت” انتصاره السابع على التوالي في المجموعة وتغلب على المنتخب التشيكي 2/1 في عقر داره.

كما شهدت نفس المجموعة فوز منتخب إيرلندا الشمالية على مضيفه منتخب سان مارينو 3/0 والنرويج على أذربيجان 2/0.

وفي براغ، انتزع المنتخب الألماني فوزًا متأخرًا على مضيفه التشيكي ليرفع رصيده إلى 21 نقطة من 7 انتصارات متتالية ،فيما واصل منتخب إيرلندا الشمالية المطاردة وحافظ على فارق النقاط الخمس التي تفصله عن “المانشافت”.

وتجمد رصيد المنتخب التشيكي عند 9 نقاط في المركز الثالث ،ورفع المنتخب النرويجي رصيده إلى 7 نقاط لينتزع المركز الرابع بفارق الأهداف فقط أمام أذربيجان.

وأنهى “المانشافت” الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله تيمو فيرنر في الدقيقة الرابعة وتعادل المنتخب التشيكي في الشوط الثاني بهدف سجله فلاديمير داريدا في الدقيقة الـ78 قبل أن يحرز ماتس هوملس هدف الفوز الثمين للـ”مانشافت” في الدقيقة الـ88.

واستعاد المنتخب الإنجليزي نغمة الانتصارات في التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بالفوز الساحق 4/0 على مضيفه منتخب مالطا ،يوم الجمعة، في الجولة السابعة من مباريات المجموعة السادسة في التصفيات.

وفي مباراتين أخريين بنفس المجموعة، فاز المنتخب السلوفاكي على ضيفه السلوفيني 1/0، وسحق المنتخب الأسكتلندي مضيفه الليتواني 3/0.

وعزز المنتخب الإنجليزي موقعه في صدارة المجموعة برصيد 17 نقطة وبفارق نقطتين أمام نظيره السلوفاكي ،فيما انتزع المنتخب الأسكتلندي المركز الثالث في المجموعة برصيد 11 نقطة وبفارق الأهداف فقط أمام سلوفينيا.

واكتفى المنتخب الإنجليزي بهدفين على مدار الـ90 دقيقة ،وسجلهما هاري كين ورايان برتراند في الدقيقتين الـ53 والـ86 قبل أن يحرز داني ويلبك وهاري كين هدفين آخرين ،في الوقت بدل الضائع للمباراة، ليسقط منتخب مالطا برباعية نظيفة في عقر داره.

واستعاد المنتخب الدانماركي توازنه ،في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018، بتغلبه على ضيفه البولندي 4/0 خلال المباراة التي جمعتهما ،يوم الجمعة، في الجولة السابعة من منافسات المجموعة الخامسة بالتصفيات.

كما شهدت أيضًا هذه الجولة فوز منتخب الجبل الأسود (مونتينيغرو) على كازاخستان 3/0 فوز رومانيا على أرمينيا 1/0.

وعلى ملعب “باركن ستاديون” بمدينة كوبنهاجن الدانماركية، اكتسح المنتخب الدانماركي ضيفه البولندي 4/0.

وسجل أهداف المنتخب الدانماركي كل من توماس ديلاني وأندرياس كورنلويس ونيكولاي يورجينسين وكريستيان إيركسن في الدقائق 15 و42 و59 و80 على الترتيب.

ورفع المنتخب الدنماركي رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث بفارق 3 نقاط عن المنتخب البولندي المتصدر.

محتوى مدفوع