رياضة

روبن يتمسك بأمل التأهل إلى كأس العالم
تاريخ النشر: 01 سبتمبر 2017 13:22 GMT
تاريخ التحديث: 01 سبتمبر 2017 13:38 GMT

روبن يتمسك بأمل التأهل إلى كأس العالم

خسارة السويد صاحبة المركز الثاني في بلغاريا تعني أنه يمكن لهولندا إنهاء المجموعة بالمركز الثاني وخوض ملحق التأهل في حال الفوز في مبارياتها الثلاث الأخيرة.

+A -A
المصدر: رويترز

اقتربت هولندا من الغياب عن نهائيات كأس العالم لكرة القدم في العام المقبل في روسيا بعد خسارتها الكبيرة 4/0 في فرنسا لكن القائد آرين روبن متفائل بإمكانية التأهل للنهائيات رغم ذلك.

وتتصدر فرنسا حاليًا المجموعة الأولى برصيد 16 نقطة بفارق 6 نقاط عن هولندا صاحبة المركز الرابع المتأخرة بنقطتين عن بلغاريا ثالثة الترتيب.

وتعني خسارة السويد صاحبة المركز الثاني 3/2 في بلغاريا أنه يمكن لهولندا إنهاء المجموعة بالمركز الثاني وخوض ملحق التأهل في حال الفوز في مبارياتها الثلاث الأخيرة.

ويتأهل متصدر كل مجموعة من المجموعات التسع إلى روسيا مباشرة بينما يخوض أفضل 8 منتخبات في المركز الثاني مواجهة فاصلة يصعد منها 4 منتخبات لكأس العالم.

وقال روبن عقب الخسارة في باريس إنه ”شيء لا يمكن تصديقه لكنه حقيقي، لا زلنا نملك مصيرنا بأيدينا ويجب أن نقتنص الفرصة بكل ما نملك من قوة“.

ودار جدل بالصحف الهولندية الصادرة اليوم الجمعة بشأن أحقية الفريق في التأهل إلى روسيا 2018.

وخاض الفريق الهولندي آخر نصف ساعة من المباراة بـ 10 لاعبين بعد طرد لاعب الوسط كيفن ستروتمان بعد حصوله على إنذارين بفاصل زمني قصير لكن روبن لا يعتبر ذلك مبررًا للخسارة.

وأضاف جناح بايرن ميونخ الألماني أننا ”نستحق الخسارة أمام فريق أفضل منّا كثيرًا، لكننا نشعر بخيبة أمل للطريقة التي خسرنا بها“.

واعترف ديك أدفوكات مدرب هولندا بأن فريقه استسلم للخسارة.

وقال أدفوكات الذي تولى المسؤولية منتصف العام في فترته الثالثة مع منتخب بلاده  إننا ”غبنا عن المباراة حرفيًا، على كافة الأصعدة كنا الطرف الأضعف، كان هذا واضحًا“.

وتستضيف هولندا منتخب بلغاريا في أمستردام بعد غدٍ الأحد قبل أن تلعب في روسيا البيضاء متذيلة الترتيب في السابع من أكتوبر المقبل وتختتم مبارياتها باستضافة السويد بعدها بـ 3 أيام.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك