ضمن مجموعة مصر.. المنتخب الغاني يتعادل مع الكونغو

ضمن مجموعة مصر.. المنتخب الغاني يتعادل مع الكونغو

المصدر: د ب أ

سقط المنتخب الغاني في فخ التعادل 1/1 أمام ضيفه منتخب الكونغو خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

وتقدم المنتخب الكونغولي بهدف سجله تييفي بيفوما في الدقيقة 18 قبل أن يتعادل المنتخب الغاني عن طريق توماس بارتي في الدقيقة 86.

ورفع المنتخب الغاني رصيده إلى نقطتين في المركز الثالث لتتضاءل فرصه في التأهل للمونديال، فيما حصد المنتخب الكونغولي أول نقطة له لكنه يظل في قاع المجموعة.

ويحل المنتخب الغاني ضيفًا على نظيره الكونغولي يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الرابعة.

وصبت هذه النتيجة في مصلحة المنتخب المصري الذي سقط في فخ الخسارة أمام أوغندا أمس الخميس 1/0.

ويمكن للمنتخب المصري استعادة صدارة المجموعة التي فقدها بسبب تلك الخسارة والاقتراب خطوة من التأهل للمونديال إذا تغلب على ضيفه الأوغندي يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الرابعة من التصفيات.

ويحتل المنتخب المصري المركز الثاني برصيد 6 نقاط  فيما يحتل المنتخب الأوغندي صدارة الترتيب برصيد 7 نقاط.

وتألق فيكتور موزيس في عودته لمنتخب نيجيريا ليقود الفريق لفوز ساحق 4/0 على ضيفتها الكاميرون بطلة أفريقيا مواصلًا صدارة المجموعة الثانية.

ووضع الثنائي المحترف في الدوري الصيني والمؤلف من أوديون إيغالو وجون أوبي ميكيل نيجيريا في المقدمة بنتيجة 2/0 في الشوط الأول قبل أن يسجل موزيس في الشوط الثاني ويصنع الهدف الرابع لكليشي إيهيناتشو لتحصد نيجيريا العلامة الكاملة بـ 9 نقاط من 3 مباريات.

وتركت الخسارة منتخب الكاميرون، الفائز بكأس الأمم الأفريقية الأخيرة في الغابون في فبراير الماضي، في المركز الثاني بنقطتين من 3 مباريات قبل مواجهة زامبيا والجزائر في لوساكا غدًا السبت.

وتحتاج الجزائر وزامبيا للفوز لإنعاش آمالهما في المنافسة على بطاقة التأهل الوحيدة لكأس العالم.

وتستضيف الكاميرون، التي تحمل الرقم القياسي الأفريقي في التأهل لكأس العالم 7 مرات، نيجيريا في ياوندي يوم الإثنين المقبل.

وأرسل أوبي ميكيل تمريرة بينية من وسط الملعب إلى إيغالو ليسجل الهدف الأول في الدقيقة 29.

وأحرز لاعب وسط تشيلسي السابق وقائد نيجيريا الهدف الثاني قبل الاستراحة بـ 3 دقائق بتسديدة من داخل منطقة الجزاء إثر ركلة ركنية نفذها موزيس.

وانطلق موزيس، الذي تحكم في الإيقاع الهجومي لأصحاب الأرض، من منتصف ملعبه نحو منطقة جزاء الكاميرون ليسجل الهدف الثالث وصنع الهدف الرابع بشكل مماثل للبديل إيهيناتشو في الدقيقة 76.

ووضح تأثر نيجيريا بغياب جناح تشيلسي عن المباراة الدولية الأخيرة والتي خسرتها على ملعبها 2/0 أمام جنوب أفريقيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019 في يونيو الماضي.

واقتربت نيجيريا من التأهل لكأس العالم التي يتأهل لها مباشرة أصحاب المركز الأول في المجموعات الخمس.