قصة كارباكا أغدام ”نادي اللاجئين“ صاحب أكبر مفاجآت دوري أبطال أوروبا

قصة كارباكا أغدام ”نادي اللاجئين“ صاحب أكبر مفاجآت دوري أبطال أوروبا

المصدر: محمود مهدي- إرم نيوز

كتب نادي ”كاراباكا أغدام“ الأذري الملقب بـ“اللاجئين“، التاريخ في دوري أبطال أوروبا، بعد صعوده لدور المجموعات للمرة الأولى منذ تأسيس الفريق.

وصعد ”أغدام“ إلى دور المجموعات رغم خسارته من كوبنهاغن الدنماركي 2 / 1 لكنه تأهل بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، إذ كانت مباراة الذهاب انتهت بفوز كاراباكا 1 / صفر وتعادل الفريقان بنتيجة إجمالية 2 / 2 .

وتتجه أنظار مئات الملايين من عشاق الساحرة المستديرة، اليوم الخميس، صوب موناكو لمتابعة رفع الستار رسميًا عن فعاليات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم من خلال حفل قرعة هذا الدور، والتي تشهد بعض التغييرات عن المواسم السابقة.

وتكوّن فريق ”كارباكا أغدام“ لاستضافة اللاجئين، بل ويلعب فيه بعض اللاجئين، وهو أول فريق من أذربيجان يتأهل لدور المجموعات في دوري أبطال أوربا.

وسبب تسمية أغدام بنادي اللاجئين أنه أثناء الحرب الأهلية الأذرية، وقف النادي على الحياد بين كل الأطياف، واستضاف اللاجئين من كل الفصائل.

وبصعود الفريق إلى دور المجموعات هذا العام، ربما يعزز من فوز دولة أذربيجان باستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2019 التذي تسعى له بشدة.

ويضاف إدام إلى الأندية التسعة المتأهلة من الأدوار التأهيلية إلى 22 فريقًا تأهلت مباشرة إثر نتائجها في مسابقات الدوري المحلية ببلدانها لتوزع الفرق الـ32 على المجموعات الثمانية في هذا الدور.

وقسمت الفرق الـ32 المتأهلة إلى هذا الدور إلى أربعة مستويات تضم كل مجموعة فريقًا واحدًا من كل مستوى لتتنافس الفرق الأربع في كل مجموعة فيما بينها بنظام دوري من دورين (ذهابا وإيابا) ليتأهل في النهاية أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثاني للبطولة.

ويتصدر ريال مدريد حامل لقب البطولة فرق المستوى الأول والتي لن يتحدد باقي فرقها طبقا لتصنيف ”المعامل“ الذي كان مطبقا من قبل.

وبداية من هذه النسخة، سيضم المستوى الأول الفرق التي توجت بلقب بطولات الدوري المحلية، والتي تأتي بلدانها في المراكز السبعة الأولى بتصنيف ”المعامل“ الأوروبي على مستوى البلدان وليس الأندية.

وبهذا، سيضم المستوى الأول إلى جانب الريال كلا من فرق بايرن ميونخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي وبنفيكا البرتغالي وتشيلسي الإنجليزي وشاختار دونيتسك الأوكراني وموناكو الفرنسي وسبارتاك موسكو الروسي.

وفي المقابل، ستوزع باقي الفرق على المستويات الثلاثة طبقا لترتيبها في تصنيف ”المعامل“ للأندية.

وسيضم المستوى الثاني مجموعة من أبرز الأندية إذ يضم برشلونة وأتلتيكو مدريد وأشبيلية من إسبانيا وباريس سان جيرمان الفرنسي وبوروسيا دورتموند الألماني ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد الإنجليزيين وبورتو البرتغالي.

كما يضم المستوى الثالث مجموعة فرق ستساهم بالتأكيد في رفع مستوى الصراع في هذه المجموعات، وهي فرق نابولي وروما من إيطاليا، وتوتنهام وليفربول من إنجلترا، وبازل السويسري وأندرلخت البلجيكي وبشكتاش التركي وأولمبياكوس اليوناني.

وفي المقابل، سيضم المستوى الرابع فرقًا أقل في المستوى وهي سلتيك الاسكتلندي وفينورد الهولندي وماريبور السلوفيني ولايبزغ الألماني وسيسكا موسكو الروسي وسبورتنغ لشبونة البرتغالي وأبويل نيقوسيا القبرصي وكاراباكا من أذربيجان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com