العالم ينتظر قرعة مثيرة في رفع الستار عن دوري أبطال أوروبا
العالم ينتظر قرعة مثيرة في رفع الستار عن دوري أبطال أوروباالعالم ينتظر قرعة مثيرة في رفع الستار عن دوري أبطال أوروبا

العالم ينتظر قرعة مثيرة في رفع الستار عن دوري أبطال أوروبا

تتجه أنظار مئات الملايين من عشاق الساحرة المستديرة، اليوم الخميس، صوب موناكو لمتابعة رفع الستار رسميا عن فعاليات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم من خلال حفل قرعة هذا الدور، والتي تشهد بعض التغييرات عن المواسم السابقة.

وتضاف الفرق العشرة المتأهلة من الأدوار التأهيلية إلى 22 فريقا تأهلت مباشرة إثر نتائجها في مسابقات الدوري المحلية ببلدانها لتوزع الفرق الـ32 على المجموعات الثمانية في هذا الدور.

وقسمت الفرق الـ32 المتأهلة إلى هذا الدور إلى أربع مستويات تضم كل مجموعة فريقا واحدا من كل مستوى لتتنافس الفرق الأربعة في كل مجموعة فيما بينها بنظام دوري من دورين (ذهابا وإيابا) ليتأهل في النهاية أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة.

ويتصدر ريال مدريد حامل لقب البطولة فرق المستوى الأول والتي لن يتحدد باقي فرقها طبقا لتصنيف "المعامل" الذي كان مطبقا من قبل.

وبداية من هذه النسخة، سيضم المستوى الأول الفرق التي توجت بلقب بطولات الدوري المحلية،والتي تأتي بلدانها في المراكز السبعة الأولى بتصنيف "المعامل" الأوروبي على مستوى البلدان وليس الأندية.

وبهذا، سيضم المستوى الأول إلى جانب الريال كلا من فرق بايرن ميونخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي وبنفيكا البرتغالي وتشيلسي الإنجليزي وشاختار دونيتسك الأوكراني وموناكو الفرنسي وسبارتاك موسكو الروسي.

وفي المقابل، ستوزع باقي الفرق على المستويات الثلاثة طبقا لترتيبها في تصنيف "المعامل" للأندية.

سيضم المستوى الثاني مجموعة من أبرز الأندية حيث يضم برشلونة وأتلتيكو مدريد وأشبيلية من إسبانيا وباريس سان جيرمان الفرنسي وبوروسيا دورتموند الألماني ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد الإنجليزيين وبورتو البرتغالي.

كما يضم المستوى الثالث مجموعة فرق ستساهم بالتأكيد في رفع مستوى الصراع في هذه المجموعات، وهي فرق نابولي وروما الإيطاليان وتوتنهام وليفربول الإنجليزيان وبازل السويسري وأندرلخت البلجيكي وبشكتاش التركي وأولمبياكوس اليوناني.

وفي المقابل ، سيضم المستوى الرابع فرقا أقل في المستوى وهي سلتيك الاسكتلندي وفينورد الهولندي وماريبور السلوفيني ولايبزغ الألماني وسيسكا موسكو الروسي وسبورتنغ لشبونة البرتغالي وأبويل نيقوسيا القبرصي وكاراباكا من أذربيجان.

وطبقا للقواعد المعمول بها، ستجنب القرعة الفرق التي تنتمي لنفس الاتحاد الوطني الوقوع سويا في مجموعة واحدة.

وتنطلق فعاليات دور المجموعات في 12 أيلول/سبتمبر المقبل، وتختتم في السادس من كانون أول/ديسمبر المقبل.

وتبدأ فعاليات الأدوار الفاصلة في 13 شباط/فبراير المقبل، فيما تقام المباراة النهائية للبطولة على الاستاد الأولمبي بالعاصمة الأوكرانية كييف في 26 أيار/مايو 2018 .

وتشهد القرعة غدا غياب عددا من الفرق الكبيرة الأخرى، التي لم تتأهل لدور المجموعات في هذه النسخة رغم تاريخها العريق في البطولة، ويأتي في مقدمتها أرسنال الإنجليزي وميلان وانتر ميلان الإيطاليان ومارسيليا وليون الفرنسيان وبلنسية الإسباني وباير ليفركوزن الألماني.

وفيما يبدو ريال مدريد هو المرشح الأقوى للفوز باللقب بعد ما قدمه من عروض رائعة في الموسم الماضي، سيكون هدف كل الطامحين في اللقب هو محاولة إيقاف الريال، الذي أحرز لقب البطولة ثلاث مرات في آخر أربع نسخ.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com