ألمانيا وتشيلي تخضعان لاختبار إلكتروني في نهائي كأس القارات

ألمانيا وتشيلي تخضعان لاختبار إلكتروني في نهائي كأس القارات
Soccer Football - Cameroon v Chile - FIFA Confederations Cup Russia 2017 - Group B - Spartak Stadium, Moscow, Russia - June 18, 2017 A message is displayed on the big screen while Chile’s Eduardo Vargas' goal is reviewed by the VAR and later disallowed REUTERS/Carl Recine

المصدر: د ب أ

يخضع منتخبا ألمانيا وتشيلي لاختبار تكنولوجي خلال المباراة النهائية لكأس القارات بروسيا اليوم الأحد، في تجربة تقام للمرة الأولى في إحدى البطولات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وسيحصل كلا الفريقين على ألواح إلكترونية (تابلت) لتوضيح تقييم إحصائيات كل لاعب ولقطات المباراة في الوقت الحقيقي لها.

وأكد فيفا، اليوم الأحد، أن هذه الخطوة قد تؤدي إلى ”رؤية أعظم للفوائد المحتملة، وتحديات استخدام الأجهزة الإلكترونية في المنطقة الفنية“.

وسيحصل كل فريق على ثلاثة ألواح إلكترونية، بواقع جهاز لمحلل الفريق في المدرجات، وجهاز للمحلل في مقاعد البدلاء وجهاز للطاقم الطبي.

وبإمكان الألواح الإلكترونية تقييم معطيات اللاعبين من خلال أنظمة التتبع البصري، وكذلك معطيات التمرير، الضغط، السرعة، التدخلات، وإحصائيات أخرى، وسيتم بث لقطات المباراة بتأخير 30 ثانية فقط.

وينتظر فيفا الحصول على مردود من الفريقين بشأن الاختبار واقتراحات بشأن المعلومات التي ينبغي تقديمها لمسؤولي الفرق، وأي من الأجهزة الإلكترونية التي ينبغي السماح بها في المنطقة الفنية للمدربين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com