من يكتب كلمة الحسم في نهائي كأس القارات بين تشيلي وألمانيا؟

من يكتب كلمة الحسم في نهائي كأس القارات بين تشيلي وألمانيا؟

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

تتجه الأنظار، مساء اليوم الأحد، إلى العاصمة الروسية موسكو لمتابعة اللقاء المرتقب بين منتخبي ألمانيا وتشيلي في نهائي كأس القارات.

ولا يعلو صوت فوق صوت نهائي كأس القارات الذي يجمع بين المنتخب التشيلي الذي قدم مستويات رائعة في البطولة العالمية، والمنتخب الألماني الذي يدفع بالصف الثاني بعيداً عن نجومه الأساسيين.

ويدور -أيضاً- صدام تكتيكي مميز ومثير بين الألماني يواكيم لوف، المدير الفني لمنتخب بلاده بطل العالم، والأرجنتيني خوان بيتزي، المدير الفني لمنتخب تشيلي، بطل أمريكا الجنوبية.

ويبقى السؤال لمن كلمة الحسم في موقعة نهائي كأس القارات بين ألمانيا وتشيلي؟ هذا ما يرصده ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي:

تفوق تاريخي ألماني

تفوق المنتخب الألماني في تاريخ مواجهاته ضد تشيلي قبل موقعة نهائي كأس القارات.

وتقابل المنتخبان 4 مرات بشكل رسمي من قبل الأولى كانت في دور المجموعات ببطولة كأس القارات بمونديال 1962 وفاز المنتخب الألماني بثنائية دون رد وفاز أيضاً المانشافت في دور المجموعات بمونديال 1974.

وفاز أيضاً منتخب ألمانيا بنتيجة 4-1 على تشيلي في دور المجموعات بمونديال 1982 ثم تعادلا في دور المجموعات ببطولة كأس القارات في النسخة الحالية.

صراع لوف وبيتزي

يبقى هناك صراع تكتيكي تحت شعار مدرسة الواقعية بين يواكيم لوف وخوان بيتزي.. ويخوض لوف مغامرة مثيرة من خلال الاعتماد على لاعبي الصف الثاني في ألمانيا من أجل تحقيق مستويات طيبة وإراحة الأساسيين في نهاية الموسم.

وتعامل لوف مع البطولة بشكل واقعي وركز على تحقيق أكبر استفادات ويمنح الفرصة لبعض الوجوه الصغيرة.

استطاع المدرب الأرجنتيني خوان بيتزي، المدير الفني لمنتخب تشيلي، أن يقدم أداءً تكتيكياً واقعياً بما يتناسب مع قدرات فريقه والتعامل مع قدرات المنافسين.

وتعامل بيتزي مع البطولة بشكل مميز وظهر بصورة مميزة في لقاء البرتغال بإيقافه خطورة النجم كريستيانو رونالدو بجانب تضييق مساحات الملعب وإبعاد الخطورة عن منطقة جزاء فريقه.

وأكد هيثم فاروق، مدافع فينورد الهولندي الأسبق، لـ“إرم نيوز“، أن بيتزي أظهر قدراته التكتيكية في بطولة كأس القارات وهو ما قدمه ببراعة مع منتخب تشيلي.

وأضاف: ”المنتخب التشيلي يقدم كرة جماعية وظهر بمستوى رائع ببطولة كأس القارات وفوزه باللقب لن يكون مفاجأة في ظل امتلاكه المقومات التي تساعده على هذا الأمر“.

وأوضح أن لوف مدرب متميز ولديه الخبرات والاستقرار مع المنتخب الألماني وهو أحد أسرار قوته بجانب تميزه التكتيكي.

سانشيز ومثلث الرعب

يملك المنتخب التشيلي مثلث رعب في خط الهجوم يؤهله للمنافسة بقوة على لقب البطولة بوجود الثلاثي إدواردو فارغاس وأرتورو فيدال وأليكسيس سانشيز.

ويجيد هذا الثلاثي الهجومي استغلال المساحات في دفاع المنافسين وأزعج البرتغال بقوة في مباراة الدور قبل النهائي لكأس القارات رغم انتهاء اللقاء بالتعادل دون أهداف.

ولم يسجل سانشيز سوى هدف واحد في مرمى ألمانيا خلال مباراة دور المجموعات في كأس القارات، ولكنه بذل مجهوداً كبيراً وهو اللاعب صاحب البصمة الكبرى في القدرات الهجومية لتشيلي خاصة أن نجم آرسنال الإنجليزي ما زال يحافظ على عطائه البدني.

وقدم فيدال مستوى مميزاً أيضاً في البطولة وظهر بأداء أكثر من رائع كما أن فارغاس يتميز أداؤه بالسرعة والقوة البدنية.

وقال طارق السعيد، المدرب العام لمنتخب مصر للمحليين، لـ“إرم نيوز“ إن المنتخب التشيلي قدم بطولة ممتازة في روسيا وأظهر مستوى كبيراً كبطل أمريكا الجنوبية وخاصة في لقاء البرتغال.

وأضاف لاعب أندرلخت البلجيكي الأسبق: ”شاهدنا الدفاع التشيلي المحكم والأداء السريع في خط الهجوم الذي يعكس تنظيما وتكتيكا رائعا للفريق“.

جماعية الماكينات

يعتمد المنتخب الألماني على الجماعية الشديدة في أداء الفريق بغض النظر عن أسماء اللاعبين الذين يحملون قمصان المانشافت في أي بطولة.

ويراهن منتخب المانشافت في كأس القارات على لاعبي الصف الثاني ويعتمد على طريقة 3-4-3 من خلال ثنائي ارتكاز متميز وصاحب أسلوب جماعي في وجود سباستيان رودي وليون جيورتيسكا وهيكتور وفاغنر وهو رباعي متميز يمنح المنتخب الألماني السيطرة على وسط الملعب.

ويترك لوف المساحات للجناح المميز جوليان دراكسلر وينطلق لارس ستيندل للأمام كرأس حربة ثانٍ بجوار تيمو فيرنر.

وأكد هاني رمزي، مدافع فيردر بريمن الألماني الأسبق، لـ“إرم نيوز“، أن أسلوب الكرة الألمانية له مبادئ أساسية وهي تنفيذ التعليمات والعطاء البدني والفاعلية على المرمى من خلال التسديد أو الكرات العرضية.

وأشار إلى أن منتخب ألمانيا لديه في بطولة كأس القارات لاعبون ظهروا بمستوى متميز وقدموا أداءً رائعاً يجعله مرشحاً فوق العادة للفوز على تشيلي رغم قوة المنافس خاصة أن أسلوب المنتخب الألماني يتم فرضه على أي منافس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com