كأس القارات.. ركلات الترجيح تقود تشيلي للنهائي على حساب البرتغال (فيديو وصور)

كأس القارات.. ركلات الترجيح تقود تشيلي للنهائي على حساب البرتغال (فيديو وصور)

تأهل منتخب تشيلي إلى نهائي بطولة كأس القارات لكرة القدم المقامة حاليا بروسيا، عقب فوزه 3/صفر على نظيره البرتغالي بركلات الترجيح في الدور قبل النهائي للمسابقة اليوم الأربعاء.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، ليضطر المنتخبان للاحتكام إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية لمصلحة المنتخب التشيلي، بفضل تألق حارس المرمى التشيلي كلاوديو برافو، الذي تصدى لثلاث ركلات من ريكاردو كواريزما وجواو موتينيو ولويس ناني، فيما أحرز آرتورو فيدال وتشارليز أرانجويز أليكسيس سانشيز لمنتخب تشيلي.

وتجرع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من نفس الكأس الذي أذاقه منتخب تشيلي لغريمه اللدود ليونيل ميسي، بعدما حرم المنتخب الملقب بـ(لاروخا) نظيره الأرجنتيني من الفوز ببطولة كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أميركا) في نسختيه الأخيرتين عامي 2015 و2016، عقب تغلبه عليه بركلات الترجيح في النهائي.

وكانت المباراة متوسطة المستوى وافتقدت للمحات الفنية الجميلة، ولم تشهد سوى عدد قليل من الفرص لهز الشباك، حيث بدا تأثر لاعبي المنتخبين بالإرهاق، لاسيما المنتخب التشيلي الذي خاض مواجهة صعبة المراس أمام نظيره الأسترالي قبل ثلاثة أيام فقط بالدور الأول للبطولة، في الوقت الذي استفاد فيه منتخب البرتغال من يوم راحة إضافي أكثر من منافسه.

ورغم ذلك، كاد منتخب تشيلي أن يخطف بطاقة التأهل للنهائي خلال الوقت الإضافي لولا سوء الحظ البالغ الذي صادفه بعدما وقف القائم الأيسر والعارضة حائلا دون نجاحه في التسجيل في اللحظات الأخيرة للشوط الرابع.

وبات منتخب تشيلي أول فريق يتأهل للمباراة النهائية في مشاركته الأولى بالبطولة منذ المنتخب الفرنسي الذي حقق هذا الإنجاز في نسخة المسابقة التي جرت بكوريا الجنوبية واليابان عام 2001.

وضرب المنتخب التشيلي موعدا في المباراة النهائية للبطولة يوم الأحد القادم مع الفائز من مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى التي ستجرى غدا الخميس بين المنتخب الألماني ونظيره المكسيكي، فيما يلتقي منتخب البرتغال (بطل أوروبا) مع الخاسر من اللقاء الآخر في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com