كأس القارات.. هيرنانديز يتطلع إلى الإطاحة بألمانيا وقيادة المكسيك للنهائي

كأس القارات.. هيرنانديز يتطلع إلى الإطاحة بألمانيا وقيادة المكسيك للنهائي

المصدر: د ب أ

تمنى خافيير هيرنانديز هداف المنتخب المكسيكي أن يقود فريقه للتأهل إلى نهائي كأس القارات 2017 لكرة القدم المقامة حاليا في روسيا رغم العقبة الصعبة التي تتمثل في مواجهة المنتخب الألماني بطل العالم، في الدور قبل النهائي.

وقال هيرنانديز مهاجم باير ليفركوزن الألماني، خلال المؤتمر الصحفي التمهيدي لمباراة المنتخبين الألماني والمكسيكي المقررة في الدور قبل النهائي غدا الخميس بمنتجع سوتشي الروسي: ”إننا هنا من أجل تحقيق اللقب. بغض النظر عما إذا كان لاعبو المنتخب الألماني أصغر سنا أو أسرع، سنكون قادرين على منافستهم.“

وأضاف ”الفوز بكأس القارات سيعني الكثير بالنسبة لنا. لدينا ثقة في إدارتنا وفي فريقنا وفي لاعبينا.“

وخاض المنتخب الألماني بطولة كأس القارات بقائمة أغلبها من اللاعبين الشبان والوجوه الجديدة، حيث فضل المدير الفني يواخيم لوف عدم استدعاء العديد من النجوم والعناصر الأساسية للحصول على فترة راحة أطول قبل انطلاق الموسم الجديد الذي يشهد خوض الفريق مشوار الدفاع عن لقب كأس العالم.

ومع ذلك، يرفع خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني للمنتخب المكسيكي الاعتماد على قلة خبرة لاعبي المنتخب الألماني واعتبار أن ذلك يشكل أفضلية لمنافسيه.

وقال أوسوريو خلال المؤتمر الصحفي ”يمكن أن تكون صغيرا في السن لكن لديك خبرة كبيرة.. فالشخص الذي يبدأ دراسة طب القلب وهو في الثلاثين من عمره سيكون لديه معرفة أقل بكثير مما لدى خريج يبلغ من العمر 21 عاما.“

وأضاف ”ولا يمكن نسيان أن جميع هؤلاء لعبوا بالفعل في الدوري الألماني أو دوري أبطال أوروبا.“

واتفق اللاعب الألماني جوناس هيكتور ”27 عاما“، الذي يعد من أكبر اللاعبين في التشكيلة الحالية للمنتخب الألماني ، مع أوسوريو في الرأي.

وقال هيكتور ”إذا نظرتم لكيفية تعاملنا مع المباريات، فسترون بالتأكيد أنه لا يمكن اعتبارنا عناصر ضعيفة. فالعديد من لاعبينا يمتلكون الخبرة على مستوى الأندية بالفعل.“

وكشف هيكتور أن العديد من النجوم الكبار للمنتخب الألماني الأول تابعوا تأهل لاعبي منتخب الشباب الألماني (تحت 21 عاما) إلى نهائي البطولة الأوروبية للشباب في بولندا، إثر التغلب بضربات الجزاء الترجيحية على المنتخب الإنجليزي أمس الثلاثاء.

وقال هيكتور: ”شاهدنا جميعا منتخب تحت 21 عاما في الليلة الماضية وشعرنا بالسعادة حقا. نرغب أن نتبع خطاه غدا.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com