لوف يدعو الفيفا للالتزام بالشفافية في قضايا منشطات الكرة الروسية

لوف يدعو الفيفا للالتزام بالشفافية في قضايا منشطات الكرة الروسية

المصدر: د ب أ

طالب المدير الفني للمنتخب الألماني الأول لكرة القدم، يواخيم لوف، اليوم الأربعاء الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“ بالإعلان عن أسماء المتورطين في  قضية تعاطي المنشطات بين لاعبي المنتخب الروسي، إذا كان الأمر حقيقيا.

وقال لوف في مؤتمر صحفي عقده اليوم على هامش مباراة منتخب بلاده أمام المكسيك غدا الخميس في الدور قبل النهائي لبطولة كأس القارات 2017 بروسيا: ”لا أريد أن ألجأ للتكهنات حول هذا الموضوع ولا يمكنني تقييمه بشكل شخصي، ولكنني سمعت أشياء عنه“.

وأضاف: ”إذا كان الأمر على هذا النحو فإنني أرغب في رؤية الأسماء على صفحات الجرائد، فليقم الفيفا مع الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات وجميع المؤسسات المسؤولة عن مراقبة أنشطتنا بنشر تفاصيل الموضوع إعلاميا“.

وتابع المدرب الألماني قائلا: ”أرغب في أن أسمع أسماء من فضلكم وليس تكهنات، لا يجب إخفاء الأسماء تحت السجادة، إذا اكتشف تناول أحد اللاعبين للمنشطات فليتوقف عن اللعب ولتتم معاقبته“.

وكانت صحيفة ”ميل“ قد أشارت إلى أن المنتخب الروسي الأول لكرة القدم قد يكون ضالعا في فضيحة المنشطات التي هزت أرجاء روسيا في الأعوام الأخيرة.

وذكرت الصحيفة البريطانية يوم الأحد الماضي أن جميع اللاعبين الـ23 في قائمة المنتخب الروسي التي خاضت كأس العالم 2014 لكرة القدم بالبرازيل، خضعوا للتحقيقات إثر ادعاءات التورط في برنامج تعاطي منشطات مدعوم من الدولة.

وادعى ريتشارد مكلارين، المحقق لدى الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا)، في تصريحات لشبكة ”إيه.آر.دي“ التليفزيونية الألمانية، أنه يشتبه في أن روسيا تطبق نظاما منفصلا للتستر على حالات تعاطي منشطات من جانب لاعبي كرة قدم وأنه يحتمل التستر على 155 عينة بول ضمن ذلك النظام، حيث لم يجر تحليلها حتى الآن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com