قرعة محتملة بين البرتغال والمكسيك لحسم الصاعد للدور قبل النهائي بكأس القارات

قرعة محتملة بين البرتغال والمكسيك لحسم الصاعد للدور قبل النهائي بكأس القارات
Soccer Football - Russia v Portugal - FIFA Confederations Cup Russia 2017 - Group A - Spartak Stadium, Moscow, Russia - June 21, 2017 Portugal’s Rui Patricio celebrates after the match with teammates REUTERS/Maxim Shemetov

المصدر: د ب أ

يأمل منتخبا المكسيك والبرتغال تجنب الدخول في حسابات معقدة لحسم التأهل للدور قبل النهائي بكأس القارات.

ويمكن أن يتم إجراء قرعة بين المنتخبين لحسم الصاعد منهما، في نهاية الأمر، إذا تساويا في كل شيء في المجموعة، ويبقى هذا السيناريو قائما، لكنه غير مرجح، في المجموعة الأولى.

إذا خسر الفريقان آخر مبارياتهما في المجموعة بهدف، حيث تلتقي المكسيك مع روسيا والبرتغال مع نيوزلندا، سيتساويان في عدد النقاط وفارق الأهداف.

ثم يحتكم الفريقان بعد ذلك لعدد الأهداف المسجلة. وفي سيناريو وحيد يمكن أن يتساوى الفريقان في فارق الأهداف فإذا خسر المنتخب البرتغالي 1 / 2 وخسر المنتخب المكسيكي صفر / 1 سيصبح لكل فريق أربعة أهداف وعليه أربعة أهداف.

وبما أن المنتخبين متساويين في عدد الأهداف المسجلة في المواجهات المباشرة حيث تعادلا 2 / 2، تطبق قاعدة ”اللعب النظيف“ حيث يتم حسم الفريق المتأهل وفقا للفريق الحاصل على عدد أقل من البطاقات الصفراء والحمراء.

وإذا تساوى الفريقان أيضا، سيتم إجراء قرعة لاختيار أحدهما.

بالنسبة لمنتخب البلد المضيف روسيا، فإن موقفه أكثر وضوحا.. التعادل مع المكسيك وخسارة البرتغال امام نيوزلندا سيترك منتخبي البرتغال وروسيا بأربع نقاط، وسيصعد المنتخب الروسي للدور التالي ويودع المنتخب البرتغالي البطولة بفارق الأهداف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com