مدرب المكسيك يعتذر للاعبي نيوزيلاندا.. تعرف على السبب (فيديو)

مدرب المكسيك يعتذر للاعبي نيوزيلاندا.. تعرف على السبب (فيديو)

المصدر: د ب أ

اعتذر الكولومبي خوان كارلوس اوسوريو، المدير الفني للمنتخب المكسيكي الأول لكرة القدم لمشاهدي التليفزيون بعد الإهانات التي وجهها لمقاعد بدلاء منتخب نيوزيلندا خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين أمس الأربعاء في بطولة كأس القارات 2017 بروسيا.

وقال المدرب الكولومبي في مؤتمر صحفي عقده بمدينة سوتشي الروسية: ”في البداية أرغب في أن انتهز الفرصة لأقدم اعتذاري لمشاهدي التليفزيون، حيث إنني تجاوزت بعض الشيء وخاصة مع أحد المساعدين لديهم“.

وأضاف: ”نتفهم ونحترم فكرتهم الخاصة بلعب كرة قدم مباشرة تعتمد على الكثير من الاحتكاك، ولكن عندما يتجاوز هذا الأمر الحد ويتحول إلى عقبة أمام اللعب النظيف، هنا أعتقد أنني أصل إلى أقصى حدودي لقبول مثل هذه الأشياء“.

وانفجر أوسوريو غاضبًا بعد إحدى اللعبات التي تلقى فيها المدافع المكسيكي كارلوس سالسيدو ضربة قوية من كريس وود لاعب نيوزيلندا أطاحت به أرضا، ورغم ذلك استمر المنتخب النيوزيلندي في اللعب، حيث كاد وود نفسه أن يسجل هدفا.

واستشاط مدرب المنتخب المكسيكي غضبًا بعد تصرف لاعبي نيوزيلندا ووجه سيلا من الشتائم والإهانات لمقاعد البدلاء للفريق المنافس، في مشهد التقطته العدسات التيلفزيونية وشهده العالم كله.

 

 

واضطر سالسيدو بعد هذا التدخل الخشن إلى الخروج من الملعب على محفة طبية ”نقالة“ بسبب معاناته من إصابة في الكتف وحل بدلا منه اللاعب هيكتور مورينو.

وأضاف أوسوريو قائلا: ”الموقف الذي شهد سقوط سالسيدو منحهم فرصة كبيرة لتسجيل هدف وهو ما كان ليضر بنا كثيرًا، مرت ثوان صرخ خلالها لاعبونا في مقاعد البدلاء الخاصة بهم من أجل إيقاف اللعب وأنا فعلت نفس الشيء مع المدرب، ولكن لم يكن هناك رد فعل إيجابي، أعتقد أن الأمر حمل نوعًا من الإساءة“.

واستطرد قائلا: ”هذا ليس لعبًا يعتمد على الاحتكاك ولكنه تجاوز ربما حدود العنف، ولهذا فقدت السيطرة على نفسي وبدأت أوجه الإهانات، بعيدًا عن أنني كنت أقول ذلك باللغة الإسبانية“.

وتابع: ”لسوء الحظ الكاميرات كانت تتبعني ولكن مساعد المدرب لديهم هو المسؤول عن كل ما حدث“.

وبعد هذه الواقعة، فرض منتخب نيوزيلندا سيطرته على مجريات اللقاء لدقائق قبل أن تعود المكسيك مرة أخرى وتأخذ زمام المبادرة وتنهي المباراة بنتيجة 2 / 1، بعد أن اشتعلت الأجواء بشكل مثير بين الفريقين في الدقائق الأخيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة