كأس القارات.. المكسيك تفسد مفاجأة نيوزيلندا وتقلب تأخرها للفوز بثنائية (فيديو وصور)

كأس القارات.. المكسيك تفسد مفاجأة نيوزيلندا وتقلب تأخرها للفوز بثنائية (فيديو وصور)

المصدر: د ب أ

كاد منتخب المكسيك أن يدفع ثمن تهاونه بنظيره النيوزيلندي، بعدما قلب تأخره بهدف نظيف إلى فوز صعب 2 / 1 في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى للدور الأول ببطولة كأس القارات لكرة القدم المقامة حاليا بروسيا.

واستغل منتخب نيوزيلندا حالة التهاون التي ضربت المنتخب المكسيكي، لاسيما بعدما أجرى مدربه خوان كارلوس أوسوريو عدة تغييرات في قائمة الفريق، التي خاضت مباراة الجولة الأولى أمام منتخب البرتغال، ليبادر كريس وود بالتسجيل لبطل قارة أوقيانوسيا في الدقيقة 42.

وسرعان ما استعاد المنتخب المكسيكي، بطل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف) اتزانه في الشوط الثاني، ليدرك راؤول خيمينيز التعادل في الدقيقة 54، فيما تكفل أوريبي بيراليتا بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 73.

وكاد المنتخب النيوزيلندي أن يدرك التعادل في الوقت القاتل، لولا سوء الحظ الذي لازمه، بعدما تصدت العارضة لإحدى تسديداته في الدقائق الأخيرة، فيما شهد الوقت المحتسب بدلا من الضائع عصبية بالغة من كلا المنتخبين أسفرت عن حصول أكثر من لاعب على بطاقة صفراء بعد الاستعانة بتقنية الفيديو.

وتربع منتخب المكسيك على صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى أربع نقاط، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه منتخب البرتغال، المتساوي معه في نفس الرصيد، عقب فوزه بهدف نظيف على منتخب روسيا، الذي قبع في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، فيما تذيل منتخب نيوزيلندا الترتيب بلا نقاط، ويودع المسابقة مبكرا.

وواصل منتخب المكسيك تفوقه خلال مواجهاته المباشرة مع المنتخب النيوزيلندي بعدما حقق انتصاره السادس مقابل خسارة واحدة.

ويلتقي منتخب المكسيك مع المنتخب الروسي في الجولة الثالثة (الأخيرة) يوم السبت القادم، فيما يواجه منتخب البرتغال نظيره النيوزيلندي في الجولة ذاتها بنفس اليوم.

 

ومرت المباراة بمرحلة جس النبض خلال الدقائق العشرة الأولى، قبل أن تسنح أول فرصة في اللقاء لمصلحة منتخب نيوزيلندا، حيث تابع مايكل بوكسل تمريرة عرضية ليمرر الكرة برأسه إلى تومي سميث، ولكن الدفاع المكسيكي أبعد الكرة في الوقت المناسب.

وبعد مرور ثلاث دقائق، كاد جيوفاني دوس سانتوس أن يفتتح التسجيل لمنتخب المكسيك في الدقيقة 13، بعدما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، ليسدد ضربة رأس افتقدت للدقة لتمر الكرة إلى خارج الملعب.

 

<iframe width=“560″ height=“315″ src=“https://www.youtube.com/embed/5MKrLOcCeXY?ecver=1″ frameborder=“0″ allowfullscreen></iframe>

وأهدر سميث فرصة محققة لنيوزيلندا في الدقيقة 20 بعدما تابع ركلة ركنية، حيث سدد ضربة رأس ولكن الكرة ذهبت ضعيفة في يد ألفيردو تالافيرا حارس مرمى منتخب المكسيك.

وشهدت الدقيقة 28 فرصة أخرى لمنتخب نيوزيلندا، الذي رفض لاعبوه إخراج الكرة بعد سقوط كارلوس سالسيدو مدافع منتخب المكسيك داخل منطقة جزائه للإصابة، ليتلقى كريس وود تمريرة بينية انفرد على إثرها بالمرمى، ولكنه سدد الكرة برعونة على يسار الحارس المكسيكي الذي أبعد الكرة ببراعة إلى ركلة ركنية.

وأثار عدم إخراج لاعبي نيوزيلندا للكرة رغم إصابة سالسيدو حفيظة أوسوريو مدرب منتخب المكسيك، الذي انتقد بشدة عدم تحلي لاعبي نيوزيلندا باللعب النظيف.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com