ركلة ”بانينكا“ تثير الشغب بين صربيا وويلز (فيديو وصور)

ركلة ”بانينكا“ تثير الشغب بين صربيا وويلز (فيديو وصور)

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

لم تكن مباراة صربيا وويلز في تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا مثل أي مباراة في التصفيات بل شهدت العديد من أعمال الشغب التي استدعت تدخل الشرطة رغم انتهائها بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

واندلعت المشكلة بعد تسجيل آرون رامسي لاعب وسط آرسنال لهدف التقدم لويلز عبر ركلة جزاء ”بانينكا“ الشهيرة حيث انتشرت بعدها الشرطة للفصل بين الجماهير في المدرجات.

إذ إن جماهير صربيا المعروفة بعصبيتها وتهورها مزقت أعلام ويلز في المدرجات عقب هدف رامسي ما دفع قوات مكافحة الشغب للفصل بين الجماهير في المدرجات خاصة وأن الجماهير بلغ عددها رقمًا قياسيًا يصل إلى نحو 40 ألف متفرج وهو رقم لم يحدث في البلاد منذ 10 سنوات.

فضلًا عن تمزيق أعلام ويلز لجأت جماهير صربيا المشاغبة لسرقة الأعلام وإطلاق الألعاب النارية فضلًا عن تبادل اللكمات مع جماهير الضيوف.

وأدركت صربيا التعادل عبر تسديدة من ألكسندر ميتروفيتش قبل النهاية بتسديدة من مسافة قريبة ليبقي الفريقان على آمالهما في بلوغ نهائيات كأس العالم.

الجدير بالذكر أن هذا الملعب ذاته الذي كان يسمى استاد ”رد ستار“ نسبة إلى فريق رد ستار قد شهد ركلة بانينكا الشهيرة خلال الفوز على ألمانيا في نهائي يورو 1976.


للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com