مناقشات لإقامة بطولة تجمع منتخبات الأمريكيتين بشكل منتظم – إرم نيوز‬‎

مناقشات لإقامة بطولة تجمع منتخبات الأمريكيتين بشكل منتظم

مناقشات لإقامة بطولة تجمع منتخبات الأمريكيتين بشكل منتظم

المصدر: زيوريخ - إرم نيوز

قال فيكتور مونتالياني، رئيس اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (الكونكاكاف)، لوكالة رويترز، إن هناك مناقشات جادة بشأن إقامة بطولة تجمع منتخبات منطقته إضافة لمنتخبات أمريكا الجنوبية، على غرار النسخة المئوية لكأس كوبا أمريكا التي أُقيمت العام الماضي.

وقد تشهد البطولة الجديدة دمج بطولتي الكأس الذهبية التابعة للكونكاكاف وكأس كوبا أمريكا التابعة لاتحاد أمريكا الجنوبية، على أن تقام بشكل منتظم كل عامين أو 4 أعوام.

وأوضح الكندي مونتالياني: ”أجرينا بعض المناقشات المهمة مع أصدقائنا في اتحاد أمريكا الجنوبية بشأن تأسيس بطولة جديدة بشكل منتظم بدلًا من تنظيم كل اتحاد لبطولة منفصلة“.

وتعد كأس كوبا أمريكا أقدم بطولة قارية في العالم وينظمها اتحاد أمريكا الجنوبية منذ العام 1916، بينما أُقيمت أول نسخة لبطولة الكونكاكاف عام 1963 وحملت اسم الكأس الذهبية في 1991.

وعانت كأس كوبا أمريكا من اقتصارها على 10 فرق، بينما افتقرت الكأس الذهبية لوجود منتخبات قوية عالميًا، وعادة ما يهيمن على اللقب الفريقان الأمريكي والمكسيكي.

وأُقيمت النسخة المئوية لكوبا أمريكا العام الماضي بشكل استثنائي في الولايات المتحدة وتُوجت تشيلي باللقب.

وتابع مونتالياني، أن البطولة الجديدة المتوقع إقامتها بدءًا من عام 2020 كأقرب توقيت ”ستكون مشابهة للنسخة المئوية لكأس كوبا أمريكا لتجمع منتخبات الاتحادين“.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من اتحاد أمريكا الجنوبية للعبة، رغم أن مقاومة فكرة إلغاء كأس كوبا أمريكا ستكون أقوى من جانبه على الأرجح.

وتبرز من القضايا التي ستتم دراستها، حقوق الاستضافة وتكرار البطولات، حيث تقام الكأس الذهبية بشكل دائم في الولايات المتحدة، بينما تستضيف كأس كوبا أمريكا عدة دول بالتناوب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com