5 مدربين يشعلون سوق الانتقالات في أوروبا

5 مدربين يشعلون سوق الانتقالات في أوروبا
Football Soccer - Atletico Madrid v Valencia - Spanish La Liga Santander - Vicente Calderon Stadium, Madrid, Spain, 5/3/17 Atletico Madrid's coach Diego "Cholo" Simeone. REUTERS/Javier Barbancho

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

أًصبح سوق انتقالات المدربين حافلًا بالعديد من الأنباء حول رحيل بعض المدربين بين أندية أوروبا في الموسم المقبل وتغييرات بالجملة تنتظر فرق القارة العجوز.

وأعلن المدرب لويس إنريكي، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، رحيله عن منصبه بنهاية الموسم الحالي، وهو ما أثار الجدل حول خليفته كما تتزايد الأنباء بشأن استقالة المدير الفني لآرسنال الإنجليزي آرسين فينغر.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز الانتقالات المتوقعة في خريطة مدربي الفرق الأوروبية.

ماسيمو أليغري

أصبح أليغري، المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي، نجم الشباك في المدربين المرشحين للانتقال لقيادة فرق آخرى في الموسم المقبل خارج إيطاليا تحديدًا الدوري الإنجليزي بعدما ربطت تقارير إنجليزية بين أليغري ونادي آرسنال الإنجليزي.

ونال أليغري إشادة هائلة بعدما حقق لقب الدوري مع يوفنتوس خلال المواسم الماضية، بجانب أن المدرب الإيطالي يسير بخطى طيبة في الموسم الحالي ويقدم مستويات رائعة.

ومع تألق المدربين الإيطاليين خارج حدود الكالتشيو مثل رانييري وكونتي خاصة في الدوري الإنجليزي، أصبح أليغري مرشحًا بقوة لقيادة آرسنال بينما ربطت تقارير آخرى بين توليه قيادة برشلونة الإسباني.

ويرى المحلل الكروي الشهير خالد بيومي في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“، أن أليغري مدرب رائع ومنظم ورحيله للدوري الإنجليزي وفريق مثل آرسنال سيساعد كثيرًا في إعادة بريق الغانرز خاصة أنه قادر على تطوير العديد من الأمور الفنية.

وأشار إلى أن أليغري اكتسب الخبرات مع ميلان ويوفنتوس وقادر على إعادة آرسنال لمكانه الطبيعي مستبعدًا رحيله لبرشلونة.

سباليتي

دخل أيضًا المدرب الإيطالي لوتشيانو سباليتي خريطة التغييرات المتوقعة في الموسم المقبل، بعدما خطف الأضواء مع فريق روما الإيطالي وساهم في تطويره بشكل واضح.

وذكرت صحيفة ”لا غازيتا ديلو سبورت“ الإيطالية، أن سباليتي مرشح بقوة لقيادة فريق توتنهام الإنجليزي في الموسم المقبل، خاصة أن الأرجنتيني بوكتينيو دخل دائرة اهتمامات نادي برشلونة الإسباني.

وفتح سباليتي الباب أمام رحيله عن روما، قائلًا في تصريحات لصحيفة ليكيب الفرنسية: ”إن لم أفُز بلقب فهذا يعني أنني لم أفعل شيئًا أفضل مما فعله مَن قبلي وبالتالي سأذهب لبيتي“.

وأضاف: ”ببساطة الدافع هو مودتي وحبي لهذه المدينة ولشعب الرومانيستا لهذه الحركة في كل مكان.. أولًا قبل شيء، أنا عدت إلى روما من أجل الحب، أن روما هُو فريق قلب أولادي وعائلتي بالكامل“.

سيميوني

ويأتي الدور على المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني، من أجل التحرك عن قلعة الروخي بلانكوس.

وذكرت تقارير إيطالية أن سيميوني على أعتاب قيادة فريق إنتر ميلان الإيطالي في الموسم المقبل، خاصة أنه تلقى مفاوضات من إدارة النيراتزوري.

ولا تسير النتائج بشكل مرضٍ لسيميوني في الموسم الحالي مع أتلتيكو مدريد، وهو ما يعزز فرص رحيل المدرب الأرجنتيني إلى ناديه الأسبق.

فالفيردي

دخل أيضًا المدرب فالفيردي، المدير الفني لفريق أتلتيك بلباو الإسباني، دائرة اهتمام مسؤولي نادي برشلونة لخلافة إنريكي.

ويسعى فالفيردي لاتخاذ خطوة جديدة ومهمة في مشواره التدريبي وفتح خوسو أوروتيا، رئيس نادي بلباو، الباب في تصريحات لصحيفة موندو ديبورتيفو الباب أمام رحيل مدربه حال تلقيه عرضًا مناسبًا.

وأكد هيثم فاروق، نجم منتخب مصر الأسبق، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“، أن فالفيردي قدم أداءً مميزًا ويسعى لتتويج مجهوده بالتحرك نحو فريق آخر خاصة إذا كان برشلونة.

وأضاف: ”فالفيردي مدرب واعد ومميز، وربما يكون انتقاله للبارسا مفاجأة للمتابعين في ظل وجود ترشيحات أقوى ولكنه في النهاية مدير فني مميز“.

رانييري

بعد رحيل المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري عن نادي ليستر سيتي الإنجليزي دخل المدير الفني العجوز دائرة اهتمام العديد من الفرق الإيطالية التي وضعته على قائمة خياراتها في المرحلة المقبلة.

ويعد رانييري هدفًا لروما الإيطالي حال رحيل سباليتي، بجانب فيورنتينا بخلاف وجود ترشيحات له في الموسم المقبل بالدوري الإنجليزي مثل ستوك سيتي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com