رياضة

هل يسلم إنريكي راية برشلونة لمساعده أونزوي؟
تاريخ النشر: 11 مارس 2017 9:54 GMT
تاريخ التحديث: 11 مارس 2017 10:02 GMT

هل يسلم إنريكي راية برشلونة لمساعده أونزوي؟

التقارير أشارت إلى أن أونزوي قد ينال الفرصة للجلوس على مقعد الرجل الأول في الطاقم التدريبي لبرشلونة.

+A -A
المصدر: مدريد – إرم نيوز

رغم استمرار إيرنستو فالفيردي في صدارة قائمة المرشحين لخلافة لويس إنريكي في تدريب برشلونة الإسباني بعد انتهاء الموسم الحالي، أوضحت صحيفة ”ماركا“ الإسبانية الرياضية، اليوم السبت، أن خوان كارلوس أونزوي، المدرب المساعد للفريق، قد يكرر سيناريو ”غوارديولا-فيلانوفا“ في برشلونة.

وأشارت الصحيفة إلى أن أونزوي قد ينال الفرصة للجلوس على مقعد الرجل الأول في الطاقم التدريبي لبرشلونة، إذا كان لإنريكي أي دور أو صوت في اختيار من يخلفه في قيادة الفريق بعدما أعلن إنريكي مؤخرا أنه لن يكون مدربا لبرشلونة في الموسم المقبل.

وإذا كان لإنريكي دور في اختيار خليفته، سيكون خياره بالتأكيد هو أونزوي نظرا لخبرته بالعمل معه منذ أن كان مديرا فنيا لسلتا فيغو وانتقل معه في 2014 إلى برشلونة ليكون الأكثر دراية حاليا بكل أمور الفريق الكتالوني.

ويمتاز أونزوي بأنه الساعد الأيمن لإنريكي والشريك الرئيس له في وضع خطط الفريق، إضافة لكونه حلقة الوصل بين الطاقم التدريبي ونجوم الفريق ما يعزز فرص توليه المسؤولية لتكرار التجربة التي لجأ إليها برشلونة عقب رحيل جوسيب غوارديولا عن منصب المدير الفني للفريق، حيث أسند النادي الكتالوني المسؤولية لمساعده تيتو فيلانوفا، الذي وافقته المنية بعدها لصراعه مع المرض.

وإذا كان إنريكي مصرا على إنهاء مسيرته مع برشلونة بنهاية الموسم الحالي رغم تغير الأجواء حوله بعد التأهل لدور الثمانية الأوروبي عقب الفوز التاريخي على باريس سان جيرمان الفرنسي، فإن تغير وجهة النظر تجاه انريكي قد تصب في صالح أونزوي رغم كون فالفيردي هو المرشح الأفضل من وجهة نظر أنصار برشلونة لا سيّما وأن عقده مع أتلتيك بلباو ينتهي في 30 حزيران/يونيو المقبل.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك