بعد تألقه مع مانشستر يونايتد.. روخو ينضم لمنتخب الأرجنتين

بعد تألقه مع مانشستر يونايتد.. روخو ينضم لمنتخب الأرجنتين
PORTO ALEGRE, BRAZIL - JUNE 25: Marcos Rojo of Argentina celebrates scoring his team's third goal during the 2014 FIFA World Cup Brazil Group F match between Nigeria and Argentina at Estadio Beira-Rio on June 25, 2014 in Porto Alegre, Brazil. (Photo by Jeff Gross/Getty Images)

المصدر: بوينس آيرس – إرم نيوز

انضم المدافع ماركوس روخو، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، لتشكيلة منتخب الأرجنتين الجديدة التي تضم 26 لاعبا استعدادا لخوض مباراتين في تصفيات كأس العالم، أمام تشيلي وبوليفيا في وقت لاحق من مارس / آذار الجاري.

وجاء انضمام روخو للمنتخب الأرجنتيني بسبب تألقه مؤخرا مع فريقه المنافس في الدوري الإنجليزي بعد غيابه عن هزيمة الأرجنتين 3 – صفر أمام البرازيل وفوزها 3 – صفر على كولومبيا في التصفيات في نوفمبر / تشرين الثاني الماضي لأنه لم يكن يشارك وقتها كثيرا مع يونايتد، الذي يقوده المدرب البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو.

ويشارك روخو، البالغ 26 عاما، بصورة شبه دائمة مع يونايتد منذ أكتوبر / تشرين الأول الماضي بعد أن قرر مورينيو الاستعانة به في قلب الدفاع.

ويتوقع أن يعيد إدغاردو باوسا، مدرب الأرجنتين، روخو لمكانه في يسار خط الدفع.

ولم يضم باوسا المدافع المخضرم مارتن ديمكليس والجناح نيكولاس جايتان للتشكيلة الجديدة، لكنه احتفظ بالمهاجم إيزيكيل لافيتسي، المنتمي إلى هيبي فورشون الصيني.

ويحتاج منتخب الأرجنتين للفوز على نظيره التشيلي في 23 مارس / آذار، من أجل التقدم للمركز الرابع بين فرق مجموعة أمريكا الجنوبية المؤهل تلقائيا للنهائيات التي ستقام في روسيا في 2018.

وبعد ذلك بخمسة أيام سيحل منتخب الأرجنتين ضيفا على بوليفيا في العاصمة لاباز التي ترتفع نحو أربعة آلاف متر عن مستوى سطح البحر.

وتتصدر البرازيل التصفيات في أمريكا الجنوبية برصيد 27 نقطة من 12 مباراة متقدمة بأربع نقاط على أوروغواي الثانية في حين تحتل الأكوادور وتشيلي المركزين الثالث والرابع وتأتي الأرجنتين في المركز الخامس.

وتتأهل الفرق الأربعة الأولى مباشرة لنهائيات كأس العالم المقبلة، بينما يخوض صاحب المركز الخامس جولة فاصلة مع منتخب من منطقة أخرى.

وجاءت تشكيلة الأرجنتين الجديدة على النحو التالي..

حراس المرمى

سيرجيو روميرو (مانشستر يونايتد) وناويل غوزمان (تيغرس) وماريانو أندوخار (استوديانتس).

المدافعون

فاكوندو رونكاليا (سيلتا فيغو) وماتيو موساشيو (فياريال) وراميرو فونيس موري (إيفرتون) وبابلو زاباليتا ونيكولاس أوتاميندي (مانشستر سيتي) وماركوس روخو (مانشستر يونايتد) وغابرييل ميركادو (أشبيلية) وخوليو بوفاريني (ساو باولو) وإيمانويل ماس (طرابزونسبور).

لاعبو الوسط

خافيير ماسكيرانو (برشلونة) ولوكاس بيليا (لاتسيو) وجيدو بيزارو (تيغرس) وإيفر بانيغا (إنترناسيونالي) وانخيل دي ماريا (باريس سان جيرمان) وإنزو بيريز (فالنسيا) وماركوس أكونا (ريسنغ كلوب).

المهاجمون

ليونيل ميسي (برشلونة) وآنخيل كوريا (أتليتيكو مدريد) ولوكاس براتو (ساو باولو) وسيرجيو أغويرو (مانشستر سيتي) وباولو ديبالا وغونزالو هيغواين (يوفنتوس) وإيزيكيل لافيتسي (هيبي فورشون).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com