إيكاردي قد ينضم لمنتخب الأرجنتين – إرم نيوز‬‎

إيكاردي قد ينضم لمنتخب الأرجنتين

إيكاردي قد ينضم لمنتخب الأرجنتين

المصدر: بوينس آيرس ـ إرم نيوز

قال إدغاردو باوزا، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم، إنه يراقب عن كثب مهاجم وقائد نادي انتر ميلان الإيطالي، ماوروا إيكاردي، تمهيدا لضمه لصفوف فريقه في الفترة المقبلة.

وقال باوزا في مقابلة مع شبكة ”إي إس بي إن“ التليفزيونية ”أراقب إيكاردي عن كثب، وهو يعرف هذا“.

ورغم ذلك، أكد باوزا أن المهاجم الرئيسي للمنتخب الأرجنتيني هو جونزالو هيغواين، هداف نادي يوفنتوس الإيطالي، يليه لوكاس براتو، نجم أتلتيكو منيرو البرازيلي..

ولم يلعب إيكاردي بين صفوف المنتخب الأرجنتيني سوى دقائق قليلة، رغم أنه أحد نجوم الكرة الإيطالية.

وانضم إيكاردي للمنتخب الأرجنتيني في تشرين أول/أكتوبر 2013 تحت قيادة المدير الفني اليخاندرو سابيلا، كبديل للنجم الكبير ليونيل ميسي، وذلك خلال التصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل .2014

وشارك إيكاردي آنذاك في مباراة منتخب بلاده أمام أوروجواي لمدة 10 دقائق.

وكشف باوزا أن هيغواين يعلم أنه المهاجم الأساسي للمنتخب الأرجنتيني، وأضاف ”من لا يعجبه هيغواين فليستمر في انتقاده، ولكنه سيكون أساسيا لأن لديه الكثير ليقدمه“.

واعترف المدرب الأرجنتيني أيضا أن المباراة، التي ستجمع بين منتخب بلاده ونظيره التشيلي في المرحلة المقبلة من تصفيات أمريكا الجنوبة المؤهلة لمونديال روسيا 2018، مهمة للغاية من أجل أن يحافظ الفريق على حظوظه في التأهل.

واستطرد قائلا ”سنختار الفريق الأفضل من أجل الفوز بالمباراة، إنها مباراة مهمة بالنسبة لنا لأن تشيلي منافسنا المباشر“.

وتتربع البرازيل على صدارة تصفيات المونديال في أمريكا الجنوبية برصيد 27 نقطة، تليها أوروغواي في المركز الثاني برصيد 23 نقطة، ثم الإكوادور وتشيلي في المركزين الثالث والرابع برصيد 20 نقطة لكل منهما، وأخيرا الأرجنتين في المركز الخامس برصيد 19 نقطة.

ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى في تصفيات أمريكا الجنوبية مباشرة إلى المونديال، فيما يحتاج صاحب المركز الخامس إلى الفوز في مباراة فاصلة مع منتخب من قارة أخرى لحسم بطاقة التأهل الأخيرة لصالحه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com