مارادونا.. الكرة الأرجنتينية تلفظ أنفاسها الأخيرة

مارادونا.. الكرة الأرجنتينية تلفظ أنفاسها الأخيرة
Argentinian soccer legend Diego Armando Maradona waves as he arrives to take part at the Italian soccer Hall of Fame 2017 event in Florence, Italy, January 17, 2017. REUTERS/Leonardo Bianchi

المصدر: بوينس آيرس - إرم نيوز

أكد دييغو أرماندو مارادونا، اللاعب والمدير الفني السابق للمنتخب الأرجنتيني الأول أن رياضة كرة القدم في بلاده أصبحت ”محطمة“، بسبب الأزمة الإدارية، التي تعاني منها، والتي قد تكلفها عضويتها في الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“.

وقال مارادونا في مقابلة مع صحيفة ”كلارين“ الأرجنتينية نُشرت اليوم الإثنين: ”كرة القدم الأرجنتينية أصبحت محطمة، لقد أوصلها (الرئيس السابق للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم خوليو غروندونا) إلى مرقدها الأخير“.

ويمر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بأزمة مالية وإدارية طاحنة، منذ وفاة خوليو غروندونا في 2014، وهو الرجل الذي شغل منصب رئيس اتحاد الأرجنتين لكرة القدم طوال 35 عامًا.

ويدير الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم منذ العام 2016 لجنة معينة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، التي أكدت على إمكانية حرمان الكرة الأرجنتينية من المشاركة في جميع البطولات الدولية خلال الأشهر المقبلة.

ولم تبدأ المسابقات المحلية في الأرجنتين موسمها الجديد بعد، بسبب فسخ حكومة البلاد تعاقدها مع الأندية، الذي أبرمته في 2009 بخصوص بث جميع مباريات البطولات المحلية، والتي تعد المصدر الرئيس للدخل للأندية.

وقال مارادونا، الذي عُيِّن قبل بضعة أيام سفيرًا للفيفا وقائدًا لفريق الأساطير، إنه سيتكلم مع رئيس الفيفا، غياني إنفانتينو ليخبره بأن الأمور لا تدار بشكل جيد في كرة القدم الأرجنتينية.

واستطرد مارادونا، قائلًا: ”عندما تحدثت عن الإقصاء من البطولات، أُصيبوا بالذهول، ولكن إنفانتينو قال نفس الشيء، سيقصوننا، علينا تنظيم بطولة محلية ولا نستطيع عبور هذا المستنقع“.

وأشار مارادونا أيضًا إلى أن حرمان الأرجنتين من المشاركات الدولية، يضع مشاركة المنتخب الأول لكرة القدم في تصفيات مونديال روسيا 2018 في خطر كبير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com