مارادونا يحقق حلم حياته بالعمل مع الفيفا

مارادونا يحقق حلم حياته بالعمل مع الفيفا
Argentinian soccer legend Diego Armando Maradona waves as he arrives to take part at the Italian soccer Hall of Fame 2017 event in Florence, Italy, January 17, 2017. REUTERS/Leonardo Bianchi

المصدر: سيون - إرم نيوز

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس أن أيقونة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا، في سبيله للقيام بدور داخل المنظومة الكروية الأكبر في العالم.

وقال متحدث باسم الفيفا إن مارادونا سينضم للاتحاد ”تقديرًا لإسهاماته البارزة والفريدة في عالم كرة القدم“.

أضاف المتحدث: ”إن الفيفا يبحث عن أفضل وسيلة للتعاون مع دييغو أرماندو مارادونا، وضمان قيامه بدور رئيسي في أنشطة الفيفا للارتقاء باللعبة في جميع أنحاء العالم، من خلال مشاركته في مشاريع التنمية ذات الصلة“.

كان مارادونا (56 عامًا) الذي قاد منتخب التانغو الأرجنتيني للتتويج بلقب كأس العالم عام 1986 بالمكسيك، قد أعلن، في وقت سابق على حسابه الإلكتروني الخاص بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، أنه بصدد العمل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكتب مارادونا: ”لقد حان الوقت رسميًا الآن. أخيرًا يمكنني تحقيق أحد أحلامي حياتي..! من أجل العمل لكرة قدم نظيفة وتتسم بالشفافية برفقة أفراد محبين لكرة القدم بالفعل. الشكر لكل من شجعني على مواجهة هذا التحدي الجديد“.

كان مارادونا أبرز معارضي سياسة الفيفا في الفترة الماضية، غير أنه أبدى ترحيبه الكامل باقتراح السويسري غياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي الجديد، بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم، ليصل إلى 48 منتخبًا بدلًا من 32 فريقًا، كما شارك في مباراة ضمت أساطير كرة القدم برعاية الاتحاد الدولي.

ورحب الفيفا أيضًا بالتعاون مع النجم الهولندي السابق ماركو فان باستن، الذي يعمل مديرًا تقنيًا في الاتحاد، وكذلك الكرواتي زفونيمير بوبان، الذي يشغل منصب نائب الأمين العام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com